» 48 ساعة لإلغاء طلبات التعاقد إلكترونيا مع العمالة المنزلية  » الرياح والروبيان يرفعان أسعار الأسماك 40 % في الشرقية  » «الصحة» تتمسك بمساعدة كوادر التمريض لأطباء الأسنان.. ومصادر : مخالف  » «الصحة»: التحقيق بشكل عاجل في فيديو الممرضة والأخصائي  » 8 مشاريع للرعاية الصحية تتعثر .. والصحة ترمي على «المقاولين»  » جهات مجهولة تبيع بيانات 700 ألف موظف  » أمل يخرج من أصلابهم.  » فتح المحال 24 ساعة يوفر 50 ألف وظيفة خلال عام  » عضو شورى لـ«العمل»: لا تعلنوا أسعار الاستقدام في «مساند»  » يا خير الغافرين  
 

  

صحيفة عكاظ - 14/07/2019م - 8:05 ص | مرات القراءة: 296


في وقت لا يزال فيه الغموض يكتنف الحقوق التقاعدية للمرأة العاملة بسبب ندرة البرامج التوعوية، بينت المؤسسة

العامة للتقاعد أن حقوق المرأة التقاعدية لا تسقط بعد وفاتها.
أكدت المؤسسة أمس (السبت)، في تغريدة عبر حسابها بـ«تويتر»، أن المعاش التقاعدي للمرأة يصرف للمستفيدين من ورثتها حتى لو كان والدهم موظفاً أو متقاعداً.

وعلى رغم أن نصوص نظام التقاعد أكدت على مساواة الرجل والمرأة في جميع الحقوق والمميزات دون أدنى تمييز، بما فيها عدم انقطاع الحق النظامي للموظفة في راتب زوجها المتوفى إذا أحيلت بدورها للتقاعد، إلا أن ثمة ثغرة في النظام - حسب قانونيين - لا تزال تعطل حق الزوجة في الجمع بين معاشها التقاعدي ومعاش زوجها، إذ ينص النظام على «صرف المعاش الأكبر» ما دفع أعضاء في مجلس الشورى إلى المطالبة بمراجعة نظام التقاعد بما يحقق الاستفادة القصوى من المعاشات التقاعدية أسوة بنظام التأمينات الاجتماعية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات