» 48 ساعة لإلغاء طلبات التعاقد إلكترونيا مع العمالة المنزلية  » الرياح والروبيان يرفعان أسعار الأسماك 40 % في الشرقية  » «الصحة» تتمسك بمساعدة كوادر التمريض لأطباء الأسنان.. ومصادر : مخالف  » «الصحة»: التحقيق بشكل عاجل في فيديو الممرضة والأخصائي  » 8 مشاريع للرعاية الصحية تتعثر .. والصحة ترمي على «المقاولين»  » جهات مجهولة تبيع بيانات 700 ألف موظف  » أمل يخرج من أصلابهم.  » فتح المحال 24 ساعة يوفر 50 ألف وظيفة خلال عام  » عضو شورى لـ«العمل»: لا تعلنوا أسعار الاستقدام في «مساند»  » يا خير الغافرين  
 

  

صحيفة اليوم - آمنة خزعل - 14/07/2019م - 7:55 ص | مرات القراءة: 277


أطلق الطالب بالصف الثاني الابتدائي الرضا السليمان «7 سنوات « مبادرة جديدة من نوعها، تستهدف تعزيز ثقافة الرياضة والمشي

عبر إنشاء عربة صغيرة لتوزيع عصير البرتقال الطبيعي مجانا، على ممارسي رياضة المشي في ممشى جاوان بمدينة صفوى .

» مستثمر صغير

وقالت والدة الطفل الرضا: نهدف من خلال المبادرة لإنشاء مشروع التاجر الصغير أو المستثمر الصغير، وقدمت له الدعم لإطلاق تلك المبادرة ليتعلم خطوات إنشاء المشروع من بدايته كفكرة إلى أن يصل لمشروع ناجح قائم بذاته، ويتعلم الخسارة والنجاح، ويتعرف على الخطوات العلمية التي سيمارسها في المدرسة في المواد العلمية كالرياضيات والحسابات المالية والفائدة والربح. وذكرت أم الرضا: أريد أن يتعلم طريقة تطوير المشاريع والعمل بها بعمق ليستفيد منها في المستقبل.

» عربة برتقال

وأضافت إنها تريد أن يستغل ابنها وقت الإجازة بشيء مفيد وممتع، وألا يضيع الوقت في النوم أو في الألعاب الإلكترونية التي ليس لها فائدة نهائيا، مبينة أنها أدخلت الرضا عدة دورات صيفية، وأنشأت له عربة خشبية صغيرة تمكنه من التعلم على خطوات افتتاح مشروع وتساعده على التسلية والترفيه، كما نوهت بأن هدفها الأكبر أن تبعده عن الآيباد والأجهزة الإلكترونية.

» ثقافة التطوع

وأوضحت أن لديها هدفا اجتماعيا للطفل الرضا أن يكون له من خلال المشروع معرفة اجتماعية وظهور اجتماعي وليكون لديه معرفة في التعامل مع الآخرين، كما بينت أنها تريد أن تنمي في طفلها ثقافة التطوع والعمل التطوعي وتزرع بداخله الثقة بالنفس ولذة النجاح، وأن تنمي لديه فكرة أن الوقت ثمين ولا بد أن يستغل لبناء مستقبل يتألق به.

» دعم والدته

وذكرت أم الرضا أنه خاض تجربة البيع والشراء في سوق السبت في صفوى ليستفيد من عملية الربح والخسارة للمستقبل ويتعلم كيفية الحساب، وخاض مواقف تعليمية جميلة لتعلمه كيفية افتتاح مشروع في المستقبل، وذكر الرضا أن من يساعده في هذا المشروع هي والدته وخاصة في توزيع العصير في الممشى، حيث يقوم الرضا بعصر 3 صناديق من البرتقال لتوزيعه مجانا على المشاة. ونصح الطفل الرضا كل الأطفال بأن يبادروا بفتح مشاريع صغيرة ليستفيدوا من هذه التجارب للمستقبل وأن يشاركوا في المبادرات التطوعية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات