» إلغاء استقدام الخادمات من إثيوبيا.. «مساند» يحذف خيار تأشيراتهن  » لماذا تراجعت أسعار الأسماك في رمضان؟  » ضبط 3 آلاف شهادة هندسية وهمية ومزورة صادرة من الخارج  » بعد 80 يوما من وعد الوزير.. خريجات التربية: تتقاذفنا «جدارة» و«قياس» !  » ضبط مواد غذائية غير صالحة في حملات رقابية بالقطيف  » عقد الزواج الالكتروني يدخل حيز التنفيذ  » ** مميّزات المنهج التربوي عند الإمام علي **  » اختفاء سعودي في الفلبين.. والسفارة تبحث  » علي (ع) ميزان العدل الإلهي  » خبير فلكي: دخول طالع البطين.. السبت  
 

  

صحيفة اليوم - حسين السنونة - 16/05/2019م - 8:41 ص | مرات القراءة: 407


اختتمت المكتبة العامة في القطيف مساء أمس الأول معرض تبادل الكتب الذي نظمه «نادي اقرأ كتابك» على مدى ثلاثة أيام.

وأتاحت الفعالية التي شهدت إقبالا كبيرا من الزوار بمختلف الفئات والأعمار لكل زائر أن يستبدل خمسة كتب بأخرى، وسجل اليوم الأول استبدال أكثر من 250 كتابا.

وقال القائم على المعرض الكاتب والقاص حسن آل حمادة: إن الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع الناس على استبدال الكتب بدلا من تزاحمها في المنزل خاصة للذين لا يمتلكون مساحة كافية في منازلهم لكتب كثيرة، كما أنها فرصة لاستبدال الكتب لمزيد من الاطلاع وقراءة الجديد، ولتشجيع الجميع وخصوصا الشباب والأطفال على القراءة واقتناء الكتب، مؤكدا أن استبدال الكتب بين القراء هي حالة إيجابية وكانت مرنة جدا بين الزوار بمختلف فئاتهم.

وأضاف آل حمادة: الزوار كانوا من الرجال والنساء والكبار والصغار وكان واضحا الحجم الكبير للكتب المستبدلة بينهم، والتي تنوعت بين الكتب الثقافية والفكرية والاجتماعية والتاريخية، فيما سجلت الكتب الأدبية بما تتضمنه من قصة ورواية وشعر النسبة الأكبر في التبادل بين الزوار، كما أن المعرض شهد أحاديث جانبية بين زواره في الشؤون الثقافية والفكرية والأدبية.

يذكر أن حسن آل حمادة له نشاطات ثقافية تركز على الكتاب والقراءة، وهو صاحب فكرة مشروع نادي القراءة وأيضا بسطة حسن للكتب التي يقيمها على الكورنيش في القطيف وبعض الأحيان في المراكز التجارية، وذلك لاستهداف الأعداد الكبيرة من مرتادي الأماكن العامة والمجمعات التجارية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات