» مغردون لـ «التعليم»: أين اختفت الـ 130 وظيفة؟!  » «لا حر إلا بعد الانصراف».. الزعاق: أول أيام موسم «التويبع» غدًا  » ضبط شقة سكنية تديرها عمالة وافدة لتحضير الأطعمة بتاروت  » لماذا تتعرض السعوديات للسرقة في اليونان؟  » الملحقية الثقافية في أميركا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك  » عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام  » كيف تكون مبدعاً ومشاركاً في الرفاه الاقتصادي والتطور الحضاري  » إطلاق خدمات "كريم باص" في المملكة  » والدة الطفل ضحية كلاب الأحساء تكشف تفاصيل الفيديو المروِّع  » «عين داروش» القديمة.. أشهر ينابيع القطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 17/04/2019م - 7:32 ص | مرات القراءة: 386


كشفت مصادر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، اعتمد مطلع هذا الأسبوع الجاري، قرارًا

رسميًّا بحظر التدخين في أماكن العمل وتنفيذ القرار وتطبيق العقوبات للمنشآت المخالفة.

ووجه الراجحي قرارًا وزاريًّا  تضمن حظر التدخين في أماكن العمل، وإلزام صاحب العمل بتضمين ذلك في أدلة المنشأة الرسمية الموجهة للعاملين والزوار، والإعلان عن ذلك في أماكن ظاهرة حمايةً لسلامة وصحة العاملين والزوار، وحفاظًا على الممتلكات والبيئة.

وحدد القرار المقصود بـ«التدخين» وفقًا للمادة الثانية من نظام مكافحة التدخين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/56) وتاريخ 28/7/1436هـ، وهو «تعاطي التبغ ومشتقاته، ويشمل ذلك السجائر والسيجار والجراك والتنباك والمعسل وأي منتج يدخل التبغ في مكوناته، سواء ذلك عن طريق السجائر أو السيجار أو الغليون أو النشوق أو الشيشة أو المضغ أو التخزين أو أي طريقة أخرى».

وتضمن القرار الوزاري تطبيق أحكام مخالفات السلامة الصحية والمهنية بحق المنشآت المخالفة.

ونصت المادة السابعة من نظام مكافحة التدخين في الفقرة الرابعة على أنه يمنع التدخين في الأماكن المخصصة للعمل في الشركات والمؤسسات والهيئات والمصانع والبنوك وما في حكمها.

وحسب المادة «15» من نظام مكافحة التدخين، تستوجب مخالفة المنشأة للنظام عقوبة تصل إلى «5» آلاف ريال.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات