» 7 مسارات جديدة لبرنامج الابتعاث أبرزها الريادة و النخبة  » تفاهم بين 4 جهات لتوظيف 40 ألف سعودي وسعودية في 10 تخصصات صحية  » المرور تحدد 4 إجراءات تجعل مركبتك آمنة للأطفال  » "الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"  » الربيعة: خفضنا مدة انتظار الحصول على موعد في العيادات الخارجية إلى 25 يوماً  » «الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة  » عودة مقرر الخط والإملاء للابتدائية في الفصل الثاني  » البرنامج الاستراتيجي للمجلس البلدي  » "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة: عرض وتقييم"  » منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  
 

  

صحيفة اليوم - 18/11/2018م - 7:49 ص | مرات القراءة: 495


ألزمت إدارة الصحة العامة بالمنطقة الشرقية، المستشفيات وجميع المراكز الصحية، بتقديم الرعاية لجميع المراجعين سواء كانوا يمتلكون ملفات أو لا،

محذرة من الاعتذار بعدم الاستقبال بداعي عدم وجود موعد مسبق أو عدم التسجيل في المراكز الصحية، وذلك بعد رفض بعض المراكز الصحية استقبال المراجعين دون التسجيل في التطبيق والحجز المسبق عليه، أو بحجة عدم وجود ملف في المركز.

جميع القطاعات

وقال مساعد المدير العام لصحة الشرقية مدير الصحة العامة بالتجمع الصحي الأول د. عبدالرحمن أبو داهش في "تعميم" إلى المستشفيات والمراكز الصحية الأولية بالشرقية: «إشارة إلى توجيهات وكيل الوزارة للصحة العامة ولجميع القطاعات بضرورة استقبال المرضى الذين يزورون المراكز الصحية وليس لديهم ملف صحي بالمركز، وعدم الاعتذار بأن المريض ليس مسجلا في المراكز الصحية، وليس لديه موعد مسبق في برنامج موعد».

نظام مواعيد

وطالب كافة المراكز الصحية العاملة بضرورة استقبال هذه الحالات وعدم رفضها وفي حال وجود عيادات لديها نظام مواعيد، فالأولوية لمن له موعد مسبق ويطلب من المريض الانتظار لحين التفرغ له، إلا إذا كانت حالته طارئة حسب المتعارف عليه، مشيرا إلى أنه لا يحق لأي مركز صحي رفض استقبال أي مريض بحجة عدم حجز موعد مسبق.

مراعاة المريض

يذكر أن وزارة الصحة وجهت مؤخرا المراكز الصحية باستقبال المرضى دون التسجيل في تطبيق «موعد» والحجز المسبق عليه وتقديم العلاج لهم، مشيرة إلى أهمية مراعاة المريض والتسجيل له عبر البرنامج، على أن تكون الأولوية للحاجزين عبر التطبيق. ولا يحق لأي مركز صحي رفض استقبال أي مريض بحجة عدم حجز موعد مسبق، بل على منسق النظام بالمركز القيام بحجز موعد له، وتقديم الخدمة، مع إفهامه أن الأولوية في تقديم الخدمة تكون لمن لديه موعد مسبق.



التعليقات «1»

Mansour ahmed - Qadah [الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:32 ص]
يعطيهم العافيه على هذا القرار من الافضل الى الافضل

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات