» 7 مسارات جديدة لبرنامج الابتعاث أبرزها الريادة و النخبة  » تفاهم بين 4 جهات لتوظيف 40 ألف سعودي وسعودية في 10 تخصصات صحية  » المرور تحدد 4 إجراءات تجعل مركبتك آمنة للأطفال  » "الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"  » الربيعة: خفضنا مدة انتظار الحصول على موعد في العيادات الخارجية إلى 25 يوماً  » «الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة  » عودة مقرر الخط والإملاء للابتدائية في الفصل الثاني  » البرنامج الاستراتيجي للمجلس البلدي  » "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة: عرض وتقييم"  » منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  
 

  

صحيفة اليوم - 17/11/2018م - 7:57 ص | مرات القراءة: 289


اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف البرنامج التدريبي «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي للإصدار السادس»،

 الذي نظمته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب، وأقيم لمدة يومين بمشاركة 124 من قادة المدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مجمع إحدى المدارس الأهلية.

وأوضح اختصاصي التقويم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد الغوينم أن بناء منظومة مؤشرات أداء المدارس تهدف إلى تحسين جودة الأداء العام للمدرسة، ورفع جودة المنتج والمخرجات التي تستهدف الطالب.

وتناول البرنامج العديد من المؤشرات التي استجدت ومن أبرزها: فريق المؤشرات داخل المدرسة، ومجال التحصيل الدراسي والذي يشتمل على مؤشرات تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب وكيفية قياس كل مؤشر ومعايير تطبيقه، وتقديم التغذية المستمرة وتقديم الحلول من خلال تحليل المؤشرات ومراجعتها ومتابعة إدخالها.

وصاحب البرنامج عرض نماذج لتحقيق أهداف المنظومة، ومناقشة المعوقات التي قد تواجه قائد المدرسة في كل مجال من مجالات المؤشر مع تقديم الحلول والخطط التصحيحية التي من شأنها مساعدة قائد المدرسة في التغلب على تلك المعوقات وتجاوزها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات