» الحُب.. أكسجين الروح  » المادة 77.. هل «تُعدم» أم يُكتب لها عمر جديد؟  » المتطلبات المالية والزواج المبكر أبرز أسباب الطلاق  » انخفاض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء إلى 0,27 %  » السماح لغير المتزوجة بشراء العقار الممول  » «الغذاء والدواء» تحذر من منتج عسل Gost Honey  » إلى تاروت.. أمير الشرقية ومحافظ القطيف يبرقان معزيين أسرة آل ثنيان  » مدينة سعودية يزرع أهلها طماطم بمذاق الفاكهة..تعرف عليها  » بريطانيا .. النمر ممثل المملكة ضمن القيادات الرياضية الوطنية  » إجازات الوضع والأمومة تفتح تساؤلات "التأمينات"  
 

  

صحيفة اليوم - 17/11/2018م - 7:57 ص | مرات القراءة: 344


اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف البرنامج التدريبي «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي للإصدار السادس»،

 الذي نظمته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب، وأقيم لمدة يومين بمشاركة 124 من قادة المدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مجمع إحدى المدارس الأهلية.

وأوضح اختصاصي التقويم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد الغوينم أن بناء منظومة مؤشرات أداء المدارس تهدف إلى تحسين جودة الأداء العام للمدرسة، ورفع جودة المنتج والمخرجات التي تستهدف الطالب.

وتناول البرنامج العديد من المؤشرات التي استجدت ومن أبرزها: فريق المؤشرات داخل المدرسة، ومجال التحصيل الدراسي والذي يشتمل على مؤشرات تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب وكيفية قياس كل مؤشر ومعايير تطبيقه، وتقديم التغذية المستمرة وتقديم الحلول من خلال تحليل المؤشرات ومراجعتها ومتابعة إدخالها.

وصاحب البرنامج عرض نماذج لتحقيق أهداف المنظومة، ومناقشة المعوقات التي قد تواجه قائد المدرسة في كل مجال من مجالات المؤشر مع تقديم الحلول والخطط التصحيحية التي من شأنها مساعدة قائد المدرسة في التغلب على تلك المعوقات وتجاوزها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات