» إلغاء استقدام الخادمات من إثيوبيا.. «مساند» يحذف خيار تأشيراتهن  » لماذا تراجعت أسعار الأسماك في رمضان؟  » ضبط 3 آلاف شهادة هندسية وهمية ومزورة صادرة من الخارج  » بعد 80 يوما من وعد الوزير.. خريجات التربية: تتقاذفنا «جدارة» و«قياس» !  » ضبط مواد غذائية غير صالحة في حملات رقابية بالقطيف  » عقد الزواج الالكتروني يدخل حيز التنفيذ  » ** مميّزات المنهج التربوي عند الإمام علي **  » اختفاء سعودي في الفلبين.. والسفارة تبحث  » علي (ع) ميزان العدل الإلهي  » خبير فلكي: دخول طالع البطين.. السبت  
 

  

صحيفة اليوم - 17/11/2018م - 7:57 ص | مرات القراءة: 397


اختتم مكتب التعليم بمحافظة القطيف البرنامج التدريبي «منظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي للإصدار السادس»،

 الذي نظمته شعبة القيادة المدرسية بالمكتب، وأقيم لمدة يومين بمشاركة 124 من قادة المدارس لجميع المراحل التعليمية في مقر مجمع إحدى المدارس الأهلية.

وأوضح اختصاصي التقويم بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد الغوينم أن بناء منظومة مؤشرات أداء المدارس تهدف إلى تحسين جودة الأداء العام للمدرسة، ورفع جودة المنتج والمخرجات التي تستهدف الطالب.

وتناول البرنامج العديد من المؤشرات التي استجدت ومن أبرزها: فريق المؤشرات داخل المدرسة، ومجال التحصيل الدراسي والذي يشتمل على مؤشرات تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب وكيفية قياس كل مؤشر ومعايير تطبيقه، وتقديم التغذية المستمرة وتقديم الحلول من خلال تحليل المؤشرات ومراجعتها ومتابعة إدخالها.

وصاحب البرنامج عرض نماذج لتحقيق أهداف المنظومة، ومناقشة المعوقات التي قد تواجه قائد المدرسة في كل مجال من مجالات المؤشر مع تقديم الحلول والخطط التصحيحية التي من شأنها مساعدة قائد المدرسة في التغلب على تلك المعوقات وتجاوزها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات