» أطباء سعوديون على رصيف البطالة..!  » 1806 متبرعين بالخلايا الجذعية في القطيف  » «بدل السكن» يدفع طبيبات لاتهام «الصحة» بـ«التمييز الجندري»!  » «عمل القطيف» يدافع عن «نطاقات»: رفع التوطين إلى %17  » السعوديات المعاقات أكثر إصابة بالاكتئاب من الرجال  » إلزام مواطن بسداد مخالفات مرورية تورط فيها بسيارة مكفوله  » مشروع تطوير وسط العوامية.. الافتتاح قريباً  » بعد إزالة الكاميرات.. كتابات عشوائية تشوه «جداريات» واجهة الدمام البحرية  » افتتاح أول معهد لتعليم الموسيقى في الرياض  » هذه الساعة المباركة !  
 

  

صحيفة اليوم - 08/11/2018م - 11:41 م | مرات القراءة: 398


يستمر هطول الأمطار اليوم الجمعة في المنطقة الشرقية، فيما تبلغ ذروة غزارتها الأحد المقبل في حواضر الدمام، وتسجل درجات الحرارة

 قيمًا منخفضة نسبيًا، كما يزداد ارتفاع معدلات الرطوبة، وتكون الرياح جنوبية إلى متقلبة الاتجاه أحيانا، وتزداد سرعتها بين الحين والآخر إلى أكثر من 40 كيلو مترا في الساعة، مثيرة للغبار في بعض المواقع.

وأوضح الباحث الفلكي سلمان آل رمضان، أن التوقعات تشير إلى شدة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي الماطرة مطلع الأسبوع المقبل -بإذن الله-، في حين أن قياس كمية الأمطار يعتمد طرقًا علمية وبخصائص محددة، ولا يؤخذ بما يحدث من هطولات على أساس تراكم المطر على الأرض، أو ضعف قنوات التصريف وتجمعات المياه في الشوارع.

وقال إن اليوم الجمعة يرتفع فيه الموج بهياج البحر في مياه الخليج، ويسميه البحّارة (ضربة الأحيمر) أو الوحيمر، والتي تكون في النصف الأول من نوفمبر، حيث يتجنبون دخول البحر بسبب كثافة السحب والرعد والمطر بقوة داخل البحر.

وفي سياق متصل توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة في منطقتي الرياض والشرقية خلال 72 ساعة، وتصل إلى شدة الغزارة وتؤدي الى جريان السيول، ومن المحتمل أن تمتد إلى منطقة الحدود الشمالية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات