» «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  » 44 ألف منتج مخالف في محلات أبو ريالين  » «هلا بالخميس».. مسرحية فكاهية بالقطيف  » *أبناء كافل اليتيم يؤدون مناسك العمرة*  » ”السياحة“ تصدر ترخيص ”متحف البنعلي“ في دارين..  » مقتل شاب في ظروف غامضة  
 

  

صحيفة الحياة - 05/11/2018م - 1:12 ص | مرات القراءة: 444


تعتزم الشركة السعودية للكهرباء، إصدار فواتير الخدمة الكهربائية باسم المستفيد النهائي من الخدمة، اعتباراً من كانون الثاني (يناير) المقبل،

 بعد أن قررت اعتباراً من أمس (الأحد) البدء في تنفيذ مشروع لتحديث بيانات المستفيدين، الذي سيحدد بناء عليه المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية وتحديد مسؤوليته المالية المترتبة على الاستهلاك.

وأعلنت الشركة عن إطلاق خدمة جديدة بمسمى «حسابي»، تتيح للمستفيد نقل الفاتورة التي تصله دورياً كل شهر إلى اسمه عبر تحديث البيانات آلياً على ثلاث مراحل، بحيث تقتصر الأولى على التحديث التجريبي اعتباراً من أمس وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نمفبر) الجاري،

فيما ستمتد مرحلة التدشين الرسمي (اختيارية)، من مطلع كانون الأول (ديسمبر) حتى نهاية العام، أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فهي إلزامية وتبدأ من مطلع يناير المقبل على أن يتوقف تدفق خدمة التيار إلى مقر المستفيد في حال عدم تحديث البيانات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.

وتعطي «حسابي» بعد تفعيلها صاحب الحساب الحق في نقل حسابه معه في حال انتقل من سكن إلى آخر، سواءً أكان مستأجراً أو مالكاً، وتتيح له أيضاً حق تعطيل الحساب أو الإلغاء النهائي عند الرغبة في وقف الخدمة لأي سبب، على ألا تتعدى فترة بدء تفعيل الحساب أو تعطيله أو الإلغاء النهائي للحساب بعد التحديث، خمسة أيام عمل من تاريخ الطلب.

وأقرت الشركة تعميم خدمة تحديث البيانات لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها، ما يعني أنها تشمل جميع القطاعات ومنها: السكني، والصناعي، والزراعي، والصحي، والتعليمي، وتشمل المواطنين، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والمقيمين، والزائرين، وأيضا الشخصيات الاعتبارية، بحيث تتاح خدمة التحديث لمؤسسات الدولة، والمنشآت الأهلية، والجهات شبه الحكومية، وكل من يتعامل مع الشركة السعودية للكهرباء ويستفيد من خدمات التيار الكهربائي في مختلف المناطق.

وأكدت الشركة أن جميع خطوات تحديث البيانات ستتم آليا، بحيث يتم تفعيل التوقيع الإلكتروني لصاحب الحساب، ويمكن إتمام عملية التحديث عبر زيارة أحد مكاتب الخدمات التابعة للشركة التي تتوزع على مختلف المناطق من مدن رئيسة ومحافظات وقرى.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات