» أطباء سعوديون على رصيف البطالة..!  » 1806 متبرعين بالخلايا الجذعية في القطيف  » «بدل السكن» يدفع طبيبات لاتهام «الصحة» بـ«التمييز الجندري»!  » «عمل القطيف» يدافع عن «نطاقات»: رفع التوطين إلى %17  » السعوديات المعاقات أكثر إصابة بالاكتئاب من الرجال  » إلزام مواطن بسداد مخالفات مرورية تورط فيها بسيارة مكفوله  » مشروع تطوير وسط العوامية.. الافتتاح قريباً  » بعد إزالة الكاميرات.. كتابات عشوائية تشوه «جداريات» واجهة الدمام البحرية  » افتتاح أول معهد لتعليم الموسيقى في الرياض  » هذه الساعة المباركة !  
 

  

صحيفة اليوم - 01/11/2018م - 12:51 ص | مرات القراءة: 304


شارك 40 طالبا موهوبا في ورشة عمل علمية بعنوان «تنمية القدرة الإبداعية» ضمن فعاليات برنامج رعاية

 الموهوبين بمدرسة الجش الثانوية.

وتناول المدرب إبراهيم الشيخ خلال الورشة تعريف «من هو المبدع؟» وفق القدرات الشخصية لدى الأفراد بشكل عام، مشيرا إلى أن فهم الإنسان لذاته ومعرفة قدراته هما الدافع الرئيسي ليصبح مبدعا، كما أوضح أهمية الإبداع على المستوى الشخصي وأهميته بالتقدم العلمي بشتى المجالات العلمية والابتكارات الصناعية.

وأوضح معلم ومنسق برنامج الموهوبين بالمدرسة حسين آل مهنا، أن أهداف الورشة الرئيسية تتضمن تعريف الطلبة بالمفاهيم الخاصة بالإبداع، وآلية اكتشاف الذات والقدرات، وزيادة الفاعلية والكفاءة الإنتاجية لدى أبنائنا الموهوبين، من خلال منهجية البرنامج الاثرائي العام والذي يتسم بالعمق والتشعب المعرفي من خلال مراحله الثلاث الرئيسة «الاستكشاف والإتقان والتميز».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات