» «الصحة»: يحق لـ«الحامل» التوقيع والموافقة حال الولادة.. ولا يلزم توقيع ولي الأمر  » منير الحجي: الفن المفاهيمي فوضى وعبث لإقناع المتلقي برقي الفنان  » 5 أهداف لاستثمار مرفأَي «القطيف» و«الزور»  » حملة لمكافحة الحشرات والآفات الزراعية بالقطيف  » «الغذاء والدواء»: مادة «Propylene glycol» تُعتبر آمنة للاستخدام  » مهلا ! أحتاجه بشده في حياتي  » "كيف تحافظ على صحتك النفسية؟"  » المحبطون  » الفجوة بين اختبار الثانوية والتحصيلي  » خريجون سقطوا من «جدارة»: أين قواعد المنافسة الشريفة ؟  
 

  

صحيفة الحياة - 22/10/2018م - 7:13 م | مرات القراءة: 342


نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال شهر محرم الماضي جولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 132 محلاً ومنشأة غذائية،

 أسفرت عن ضبط 15 مخالفة صحية، وإنذار 34 محلاً، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفين، ومصادرة 81 كيلوغراماً و10 لترات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وقال رئيس بلدية تاروت المهندس عادل آل عبية، إن المخالفات تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى مخالفات عدة تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى استخدام الحاويات المخصصة لجمع الأنقاض أثناء عمليات البناء أو الترميم، تفادياً لفرض غرامات مالية، مشيراً إلى أن البلدية نقلت خلال الشهر الماضي 840 متراً مكعباً من النفايات، و48 رداً من الأنقاض في جزيرة تاروت، ووجهت 89 إنذاراً لمخالفي رمي الأنقاض في الأراضي العامة، وحصّلت الغرامات المالية الخاصة بالنظافة والأسواق.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات