» «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  » «الضمان الصحي» : إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بالتأمين على السعوديين  » سعوديون ونفخر بقيادتنا  » في ذكرى البيعة الرابعة أهالي محافظة القطيف : نجدد بيعتنا على السمع والطاعة  » الفنان النمر يجسد شخصية ولي العهد بلوحة فنية  » قيادة تحقق طموح الشعب  » مسؤولو وأهالي القطيف: الملك سلمان وضع الوطن والمواطن نصب عينيه  » الصحة: السجن والغرامة عقوبة مخالفي الاشتراطات الصحية  » وزير التعليم يعزي ذوي الطالبة زهراء المرهون  » "التعليم" تفتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي السنة الـ13.. الأحد  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 12/10/2018م - 7:26 ص | مرات القراءة: 475


قدم ضياء الحنابي المصاب بداء الفيل شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية،

ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن عبدالعزيز بمناسبة توجيه سموه بعلاجه، ومتابعة نائبه لحالته الصحية، وقال: "إن توجيه سموه بعلاجي ليس مستغربا على ولاة أمرنا حفظهم الله".

وبين أنه حين يُنقل بسيارة الإسعاف من المنزل وإليه، يحتاج لساعات للخروج والعودة وجهد كبير في النقل، كون وزنه زائدا، إذ بلغ 300 كلغم، وتسببت السمنة له في حصول كتلة متدلية من رجله بلغ وزنها نحو 114 كلغم.

وأضاف أن التوجيه جاء في وقته بالنظر لوضعه الصحي الصعب، وأنه يحتاج بشكل عاجل لإخلاء طبي لعلاجه في مستشفى يتوفر فيه العلاج.

وعن مرضه النادر قال: "بدأت المعاناة قبل نحو 10 أعوام، علما أن عمري 34 عاما، وفي كل عام يزداد الأمر سوءا، مشيرا إلى أن المرض غير من حياته وطبيعتها، وحرمه من الخروج، وتعطلت حياته ولم يعد يستطع القيام بأبسط الأمور مثل تجديد هويته الوطنية ولا جواز سفره ولا أي وثيقة حكومية بسبب عدم قدرته على التنقل.

وعن آخر خروج له من المنزل قال: "كان ذلك قبل نحو أسبوع واحد، إذ نقلت للمستشفى، إذ كنت في أمس الحاجة للعلاج بشكل مستعجل"، مشيرا إلى أن نقله تطلب حضور الدفاع المدني بسبب الوزن الزائد والكتلة المتدلية التي تعيق الحركة بشكل أساسي. وكان أمير المنطقة الشرقية قد وجه صحة الشرقية الاثنين بتوفير العلاج المناسب على وجه السرعة لـ"مريض السمنة" وداء الفيل ضياء الحنابي.

وأوضحت إمارة الشرقية عبر حسابها في تويتر أن سمو نائب أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان تابع الحالة الصحية للمواطن الحنابي، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تشدد على توفير الرعاية الصحية لكافة المرضى.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات