» القتل حداً وتعزيراً بعددٍ من الجناة قتلوا 5 وافدين بالمنطقة الشرقية  » مخططات أم الحمام بلا «صرف».. و«المياه»: شبكة جديدة قريبا  » 25000 .. متى يتوظفون؟  » الشرقية ثاني مناطق المملكة كأدنى نسبة بطالة  » منع البيع العشوائي بتاروت  » الروائية البحراني: نشأتي بالدمام أثرت في تركيبتي الأدبية والثقافية  » 30 دقيقة مهلة «بصمة الحضور» لموظفي التعليم.. التأخير بأثر رجعي  » تفاصيل «نظام التعويض» المقترح في الشورى  » التعليم تتيح إيفاد موظفيها للعمل في الملحقيات الثقافية  » تصنيف موديز للسعودية: اقتصاد متين ونمو مستدام  
 

  

صحيفة الحياة - 11/10/2018م - 1:35 ص | مرات القراءة: 248


أسفرت جولات نفذتها بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال العام الماضي 1439هـ، عن احتساب 180 مخالفة صحية،

 وإنذار 744 محلاً، وإغلاق 65 محلاً صحياً و20 محلاً تجارياص، وفرض غرامات مالية، ومصادرة 1155 كيلوغراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و366 ليتراً منتهي الصلاحية أو سيئ التخزين.

وقامت البلدية بجولات تفتيشية ميدانية، شملت 1800 منشأة غذائية، من أجل إحكام الرقابة الصحية، والتأكد من التزامها الأنظمة والاشتراطات البلدية، وضمان سلامة المواد الغذائية المتداولة فيها، تماشياً مع حملة «غذاؤكم أمانة» التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهته، أوضح رئيس البلدية المهندس نايف القحطاني، أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات في المنشآت الصحية، وعدم التقيد في اشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز في المخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر.

وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به البلدية في متابعة الأنشطة التجارية، والمحال المتعلقة في الصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، وتطبيق الجزاءات والغرامات في حق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات