» القتل حداً وتعزيراً بعددٍ من الجناة قتلوا 5 وافدين بالمنطقة الشرقية  » مخططات أم الحمام بلا «صرف».. و«المياه»: شبكة جديدة قريبا  » 25000 .. متى يتوظفون؟  » الشرقية ثاني مناطق المملكة كأدنى نسبة بطالة  » منع البيع العشوائي بتاروت  » الروائية البحراني: نشأتي بالدمام أثرت في تركيبتي الأدبية والثقافية  » 30 دقيقة مهلة «بصمة الحضور» لموظفي التعليم.. التأخير بأثر رجعي  » تفاصيل «نظام التعويض» المقترح في الشورى  » التعليم تتيح إيفاد موظفيها للعمل في الملحقيات الثقافية  » تصنيف موديز للسعودية: اقتصاد متين ونمو مستدام  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 11/10/2018م - 1:06 ص | مرات القراءة: 400


استضاف محافظ القطيف خالد الصفيان صباح اليوم الأربعاء القنصل الأميركي في المنطقة الشرقية راتشنا كورهونن بحضور جمع من علماء الدين وشخصيات وأعيان محافظة القطيف.

وحظيت الزيارة التي تعد الأولى من نوعها للقنصل الأميركي باهتمام كبير من قبل أهالي المنطقة، إذ تعرفت على أبرز مشروعات التنمية الجاري تنفيذها في المحافظة والمشروعات التنموية المستقبلية.

ورحب المحافظ بالضيفة والوفد المرافق لها، معبراً عن سعادته وامتنانه لهذه الزيارة، مشيراً إلى أن المحافظة تشهد تنمية مستمرة، وتخلل اللقاء عرض مرئي قدمه م. زياد مغربل رئيس بلدية محافظة القطيف واحتوى على أبرز المشروعات الجاري تنفيذها مثل مشروع تطوير وسط العوامية الضخم،

كما اطلعت على أبرز المشروعات المستقبلية مثل مشروع الأمير سلطان الحضاري، وتوقفت القنصل عند اللوحة الملكية التي تجسد شخصية خادم الحرمين الشريفين، مستفسرة عن المواد الفنية المستخدمة في تكوينها من الفنان، ملتقطة الصور التذكارية مع اللوحة والمحافظ والفنان.

من جهته، ذكر م. عبدالمحسن الفرج رئيس مجلس الأعمال في محافظة القطيف التابع للغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية أن المحافظة تشهد طفرة اقتصادية وبها مناخ أثبت نجاحه، مشيراً إلى أهمية الجانب الاقتصادي في محافظة القطيف.

إلى ذلك شمل جدول زيارة القنصل جولة ميدانية على كورنيش محافظة القطيف، وكورنيش دارين، والتقت بقوات حرس الحدود في الموقع، إذ قدموا لها شرحاً وافياً عن الصيد والمراكب وعن طبيعة المنطقة البحرية والعمل فيها،

وتوقف الوفد ميدانياً عند قصر الفيحاني التراثي المطل على البحر في دارين، إذ استقبلها م. عبداللطيف البنيان مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية، وعبدالحميد الحشاش مدير متحف المنطقة الشرقية.

وشددت القنصل راتشنا كورهونن في ردها على أسئلة "الرياض" التي رافقتها في الجولة على أن المحافظة تشهد تنمية واسعة من خلال المشروعات التي اطلعت عليها، وعبرت عن سعادتها لوجود مشروعات ضخمة وكبيرة في المحافظة، متمنية زيارة المنطقة لاحقاً.

يشار إلى أن علماء دين وشخصيات حضرت اللقاء في القاعة الكبيرة بالمحافظة، المهندس شاكر آل نوح، عضو مجلس المنطقة الشرقية عبدالله آل نوح، قاضي دائرة الأوقاف والمواريث الدكتور الشيخ عبدالعظيم المشيخص، رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف،

وعضو المجلس المحلي سعدون الخالدي، رئيس نادي السلام فاضل النمر، الكاتب ماجد الشبركة، الكاتب خالد السنان، الشاعر حبيب محمود، رجل الأعمال محمد الخليفة، جعفر المسكين، المصور كفاح الخليفة، رجل الأعمال عبدالمحسن الفرج.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات