» الحُب.. أكسجين الروح  » المادة 77.. هل «تُعدم» أم يُكتب لها عمر جديد؟  » المتطلبات المالية والزواج المبكر أبرز أسباب الطلاق  » انخفاض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء إلى 0,27 %  » السماح لغير المتزوجة بشراء العقار الممول  » «الغذاء والدواء» تحذر من منتج عسل Gost Honey  » إلى تاروت.. أمير الشرقية ومحافظ القطيف يبرقان معزيين أسرة آل ثنيان  » مدينة سعودية يزرع أهلها طماطم بمذاق الفاكهة..تعرف عليها  » بريطانيا .. النمر ممثل المملكة ضمن القيادات الرياضية الوطنية  » إجازات الوضع والأمومة تفتح تساؤلات "التأمينات"  
 

  

صحيفة عكاظ - 09/10/2018م - 8:06 ص | مرات القراءة: 278


أكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الحالة، متابعتها للحالة المدارية في بحر العرب، التي صنفت أمس (الإثنين)، عاصفة مدارية تحمل اسم «لبان»،

 مبينة أن التوقعات تشير إلى عدم تأثير العاصفة بشكل مباشر على أجواء المملكة خلال الأيام القادمة.

ولفتت إلى أن سرعة الرياح حول مركزها قدرت بـ80-110كم/س، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 20كم/س، بينما تشير صور الأقمار الاصطناعية المُستلمة لدى مركز «طقس العرب الإقليمي» إلى وجود كميات ضخمة من السُحب الركامية التي تتحرك حول مركز العاصفة المدارية لبان التي تشكّلت في بحر العرب، ويبعد مركز العاصفة عن سواحل سلطنة عُمان نحو 960كم، ويتحرك نحو الغرب إلى الشمال الغربي.

ويتوقع أن يستمر تطور المنظومة الجويّة خلال الـ36 ساعة القادمة، وحركتها بشكل تدريجي نحو الغرب والشمال الغربي، إذ تتحوّل إلى إعصار من الدرجة الأولى.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات