» القتل حداً وتعزيراً بعددٍ من الجناة قتلوا 5 وافدين بالمنطقة الشرقية  » مخططات أم الحمام بلا «صرف».. و«المياه»: شبكة جديدة قريبا  » 25000 .. متى يتوظفون؟  » الشرقية ثاني مناطق المملكة كأدنى نسبة بطالة  » منع البيع العشوائي بتاروت  » الروائية البحراني: نشأتي بالدمام أثرت في تركيبتي الأدبية والثقافية  » 30 دقيقة مهلة «بصمة الحضور» لموظفي التعليم.. التأخير بأثر رجعي  » تفاصيل «نظام التعويض» المقترح في الشورى  » التعليم تتيح إيفاد موظفيها للعمل في الملحقيات الثقافية  » تصنيف موديز للسعودية: اقتصاد متين ونمو مستدام  
 

  

صحيفة اليوم - 07/10/2018م - 8:03 ص | مرات القراءة: 295


نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلا بقسم وقاية المزروعات، مؤخرا، ندوة تعريفية عن «ذبابة الفاكهة وطرق مكافحتها»،

 قدمها المهندس مؤيد بن علي لآجامي، وحضرها أكثر من 20 مشاركًا بين مهتم ومزارع، وذلك بإحدى المزارع الخاصة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتطرق لآجامي إلى دور الحشرة وخطرها وآثارها التدميرية لمحاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها وخاصة الطرق البديلة عن استخدام المبيدات الزراعية، مثل المصائد الخاصة بهذه الحشرة وطريقة تركيبها للاستفادة القصوى منها، وتم توزيع عدد من المصائد على المزارعين.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق بن عبدالله الملحم أن الندوة تأتي ضمن الحملة الوقائية الدورية للتعريف بآفات المزروعات، وتهدف إلى التعرف على حشرة ذبابة الفاكهة والأضرار التي تحدثها على ثمار الفاكهة.

وتخلل الندوة عدد من مداخلات الحضور أثرت الجانبين العلمي والعملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات