» «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  » «الضمان الصحي» : إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بالتأمين على السعوديين  » سعوديون ونفخر بقيادتنا  » في ذكرى البيعة الرابعة أهالي محافظة القطيف : نجدد بيعتنا على السمع والطاعة  » الفنان النمر يجسد شخصية ولي العهد بلوحة فنية  » قيادة تحقق طموح الشعب  » مسؤولو وأهالي القطيف: الملك سلمان وضع الوطن والمواطن نصب عينيه  » الصحة: السجن والغرامة عقوبة مخالفي الاشتراطات الصحية  » وزير التعليم يعزي ذوي الطالبة زهراء المرهون  » "التعليم" تفتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي السنة الـ13.. الأحد  
 

  

صحيفة اليوم - 07/10/2018م - 8:03 ص | مرات القراءة: 335


نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلا بقسم وقاية المزروعات، مؤخرا، ندوة تعريفية عن «ذبابة الفاكهة وطرق مكافحتها»،

 قدمها المهندس مؤيد بن علي لآجامي، وحضرها أكثر من 20 مشاركًا بين مهتم ومزارع، وذلك بإحدى المزارع الخاصة في مدينة سيهات بمحافظة القطيف.

وتطرق لآجامي إلى دور الحشرة وخطرها وآثارها التدميرية لمحاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها وخاصة الطرق البديلة عن استخدام المبيدات الزراعية، مثل المصائد الخاصة بهذه الحشرة وطريقة تركيبها للاستفادة القصوى منها، وتم توزيع عدد من المصائد على المزارعين.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. طارق بن عبدالله الملحم أن الندوة تأتي ضمن الحملة الوقائية الدورية للتعريف بآفات المزروعات، وتهدف إلى التعرف على حشرة ذبابة الفاكهة والأضرار التي تحدثها على ثمار الفاكهة.

وتخلل الندوة عدد من مداخلات الحضور أثرت الجانبين العلمي والعملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات