» القتل حداً وتعزيراً بعددٍ من الجناة قتلوا 5 وافدين بالمنطقة الشرقية  » مخططات أم الحمام بلا «صرف».. و«المياه»: شبكة جديدة قريبا  » 25000 .. متى يتوظفون؟  » الشرقية ثاني مناطق المملكة كأدنى نسبة بطالة  » منع البيع العشوائي بتاروت  » الروائية البحراني: نشأتي بالدمام أثرت في تركيبتي الأدبية والثقافية  » 30 دقيقة مهلة «بصمة الحضور» لموظفي التعليم.. التأخير بأثر رجعي  » تفاصيل «نظام التعويض» المقترح في الشورى  » التعليم تتيح إيفاد موظفيها للعمل في الملحقيات الثقافية  » تصنيف موديز للسعودية: اقتصاد متين ونمو مستدام  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر الصفار - 07/10/2018م - 7:45 ص | مرات القراءة: 226


رأس مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، أعمال الاجتماع الأول للجنة دعم الجودة الشاملة بالمكتب، الذي عقد مؤخرا بحضور رئيس اللجنة المشرف التربوي أحمد الجميعة،

 ونائبه القائد التعليمي حسين الصيرفي، وأعضاء اللجنة.

ويهدف اللقاء إلى تجويد العمليات التربوية والتعليمية والتنظيمية في المدرسة والارتقاء بكفاءة الأداء المؤسسي للمدرسة.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء برامج وخطط العمل، وتطلعات اللجنة، وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وشملت أجندة الاجتماع خمسة محاور وهي: الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي للجودة الشاملة، استعراض مبادرات الجودة الشاملة المتميزة بقطاع القطيف، مناقشة سبل التعاون ما بين تعليم القطيف والإدارات الحكومية والأهلية في شؤون الجودة الشاملة وأطرها وبرامجها، اعتماد فريق طلابي «فرسان الجودة الشاملة» بمحافظة القطيف، ضمن التشكيل الجديد للجنة، ضم الموارد البشرية بالمكتب في برامج وخطط الجودة.

وأكد العليط على دعم برامج الجودة، وخطط عملها، مشيرا إلى تحقيق أهداف نشر ثقافة الجودة وترسيخ تطبيقاتها من الممارسات التعليمية في مدارس القطاع بين المعلمين والطلبة بصفتهم مكونا مهما من مكونات البيئة المدرسية.

وقال: حين نتمكن من تحريك الميدان التربوي نحو الأهداف المرجوة، فإننا نحقق الجودة الشاملة، معبرا عن تطلعه إلى تحقيق الجودة في مختلف الإدارات والأقسام؛ وصولا إلى المنزل، مشيرا إلى أن ما تقوم به اللجنة، ينسجم مع الاتجاهات التطويرية العالمية، وأكد على ممارسات الجودة عالميا والتوجه لبناء المفهوم وتعميمها على الإدارات والمؤسسات كافة للحصول على الاعتمادات وتحقيق مجتمع المعرفة 2020، للوصول إلى أفضل المخرجات.

من جهة أخرى، نظمت وحدة التدريب التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف برنامجا تدريبيا للمرشدين الصحيين الجدد بمدارس قطاع القطيف، تحت عنوان «الإرشاد الصحي» قدمه رئيس وحدة الصحة المدرسية بالمكتب المشرف التربوي محمد آل حريز.

وشارك في البرنامج - الذي هدف إلى تدريب المرشدين الصحيين على برامج ومبادرات الصحة المدرسية؛ تحقيقاً للدور القيادي للمدرسة في تعزيز صحة الطلاب - 23 مرشدا صحيا من مختلف المراحل الدراسية.

وتناول البرنامج «الصحة المدرسية ومكوناتها، العلاقة بين الصحة المدرسية والتعليم، مسوغات اختيار المرشد الصحي المدرسي من فئة المعلمين، الإجراءات التطبيقية للمرشد الصحي في المدرسة، البرامج الوزارية بين التعليم والصحة».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات