» «أمل الدمام»: زيارة المرضى النفسيين مقتصرة على أقارب الدرجة الأولى  » «الضمان الصحي» : إيقاف خدمات المنشآت غير الملتزمة بالتأمين على السعوديين  » سعوديون ونفخر بقيادتنا  » في ذكرى البيعة الرابعة أهالي محافظة القطيف : نجدد بيعتنا على السمع والطاعة  » الفنان النمر يجسد شخصية ولي العهد بلوحة فنية  » قيادة تحقق طموح الشعب  » مسؤولو وأهالي القطيف: الملك سلمان وضع الوطن والمواطن نصب عينيه  » الصحة: السجن والغرامة عقوبة مخالفي الاشتراطات الصحية  » وزير التعليم يعزي ذوي الطالبة زهراء المرهون  » "التعليم" تفتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي السنة الـ13.. الأحد  
 

  

صحيفة الرياض - 04/10/2018م - 12:07 ص | مرات القراءة: 480


بدأت بلدية محافظة القطيف، إجراءات نزع ملكيات العقارات الواقعة ضمن الشوارع المراد توسعتها في طريق الملك عبدالعزيز، وشمال الناصرة،

 وشارع الرياض، وتتضمن نحو 600 عقار، وذلك بعد صدور موافقة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ.

واشترطت البلدية اصطحاب الوثائق المطلوبة لنزع الملكية والمتضمنة صورة الصك مع الأصل - صورة البطاقة مع الأصل - صورة الوكالة "إن وجد" مع الأصل - صورة رخصة البناء إن وجد - صورة الولاية للأوقاف مع الأصل - العنوان الوطني - صورة من صك حصر الورثة "إن وجد" مع الأصل.

واستقبلت البلدية أمس، عدد من المواطنين الواقعة عقاراتهم على طريق الرياض والملك عبدالعزيز وشمال الناصرة، وذلك لتقديم المستندات الشرعية والوثائق الرسمية التي تثبت ملكية العقار تمهيدا لبدء إجراءات نزع الملكية لصالح مشروع توسعة شوارع.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن الهدف من نزع الملكيات تسهيل تدفق الحركة المرورية في عدد من الشوارع والطرق في المحافظة، مشيراً إلى أن البلدية ستقوم بإنهاء إجراءات نزع ملكية عدد من العقارات التي من المتوقع إزالتها قريبا لدعم جهود توسعة الطرق.

وبين أن مشروع شارع الملك عبدالعزيز هو توسعة للشارع ابتداءً من تقاطعه بشارع الرياض بحي الشويكة حتى مستشفى الأمير محمد بن فهد بالناصرة، بطول 4925م، وسيكون بعرض 60 متراً، لافتا إلى أن مشروع شارع شمال الناصرة يتضمن توسعة الطريق الذي يقع شمال الناصرة ويمر ببلدة العوامية وصولاً إلى طريق أحد، بطول 3757,30، وعرض 40م، أما المشروع الثالث فيتضمن ربط طريق الرياض بطريق الدمام - الجبيل السريع، بطول 5000م، وعرض 60.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات