» الحُب.. أكسجين الروح  » المادة 77.. هل «تُعدم» أم يُكتب لها عمر جديد؟  » المتطلبات المالية والزواج المبكر أبرز أسباب الطلاق  » انخفاض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء إلى 0,27 %  » السماح لغير المتزوجة بشراء العقار الممول  » «الغذاء والدواء» تحذر من منتج عسل Gost Honey  » إلى تاروت.. أمير الشرقية ومحافظ القطيف يبرقان معزيين أسرة آل ثنيان  » مدينة سعودية يزرع أهلها طماطم بمذاق الفاكهة..تعرف عليها  » بريطانيا .. النمر ممثل المملكة ضمن القيادات الرياضية الوطنية  » إجازات الوضع والأمومة تفتح تساؤلات "التأمينات"  
 

  

صحيفة عكاظ - 03/08/2018م - 7:52 ص | مرات القراءة: 2926


تتوالى الظواهر الطبيعية بشكل متسارع، إذ أصدر مركز الفلك الدولي، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الأول، بيانا أكد فيه أن السبت 11 أغسطس (أول أيام عيد الأضحى)

 سيشهد كسوفا جزئيا للشمس، إذ سيكسف 74% من قطر القرص، من الساعة 8.59 - 11.33 صباحا، إلا أنه لا يمكن رصده في أي منطقة من العالم العربي، على عكس «الخسوف» الذي حدث قبل أكثر من أسبوع، وشوهد في أكثر من دولة عربية. فيما أعلن خبراء مختبر الأشعة السينية الفلكية للشمس،

التابع لمعهد الفيزياء في موسكو، أن الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية من المستوى الأول (G1) على مقياس من 5 درجات. ووفقا للتوقعات سيكون الغلاف المغناطيسي للشمس متهيجا أيام 17-21 أغسطس الجاري. ما يسبب تقلبات في نظم الطاقة، ويؤثر على أنظمة تحكم المركبات والأقمار الاصطناعية.

وسيمكن مشاهدة الشفق القطبي عند خطوط العرض العالية 60 درجة وأعلى. يذكر أن هذه الظاهرة ناتجة عن انخفاض النشاط الشمسي، ما يضعف مجالها المغناطيسي، ويفقدها القدرة على الاحتفاظ بالبلازما بالقرب منها، ويؤدي إلى ارتفاع سرعة تيارات المادة المنطلقة من الشمس مكونة الرياح الشمسية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات