» وزير التعليم يوجه جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بالاطلاع على خطة الابتعاث  » الشيخ الصفار يدعو إلى اقتلاع جذور الارهاب المتمثل في التطرف الديني  » 57 صورة فوتوغرافية تختصر آثار التدخين في معرض "وطن بلا تدخين" بالدمام  » هل تحولت حفلات الزواج الى مجرد توقيع حضور ؟!  » متى يأتي دوركِ؟  » المركبات التالفة تشوه شوارع «صناعية تركيا» بتاروت  » طرح مشروع استكمال «طب الأسنان التخصصي» بالقطيف  » الشورى لـ«هدف»: نسب البطالة لم تنخفض ونحتاج لحلول مبتكرة  » دروس وعبر من مونديال العصر  » الصحة تطلق «عيادات السفر» لـ 3 فئات  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/07/2018م - 8:39 ص | مرات القراءة: 280


أكد محاميان أن عقوبتي السجن والجلد في انتظار المتهم بالاعتداء على الطفل محمد الحلو في الدمام وأن مدة العقوبة

تختلف طبقا لرؤية القاضي في الأدلة والتقارير الطبية. وأوضح المحاميان أن صغر سن المجني عليه يلعب دورا في زيادة العقوبة بحكم عدم التكافؤ بين المعتدي والمعتدى عليه، وطبقا للمحامي هشام حنبولي فإن الواقعة تعد جريمة جنائية. مشددا على ضرورة حصول المجني عليه على تقرير طبي بالحالة مع تبيان مدة الشفاء المتوقعة.

ومن جانبه، أوضح المحامي مشعل الشريف أن الإجراء القانوني في مثل هذه الحالات يتمثل في التحقيق مع الجاني وإحالة أوراقه للنيابة معززا بالتقرير الطبي وفي حال تجاوزت مدة الشفاء 14 يوما يتم إيقاف المتهم بالسجن العام لحين عرضه على المحكمة الجزائية لإيقاع عقوبة الحق العام ومن حق المجني عليه المطالبة بالتعويض أو التعزير. وأضاف أنه في العادة في مثل تلك القضايا يتم الحكم بالحق العام حال وجود الأدلة والاعتراف.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات