» شباب يؤخرون الزواج.. التكاليف زادت كثيراً!  » «الإسكان»: 39 % من السعوديين دون 35 عاماً يمتلكون منازل  » خريجو الدبلومات لـ"الصحة": مضى 70 يومًا على إنهاء البرنامج وصمتكم يزيد مخاوفنا  » شركات توظيف تحتال على رواد المواقع بأخبار مثيرة  » وزارة العمل وذوو الإعاقة في 7 أيام  » حين تعصف الرياح بصغير.. من المدرسة إلى المقبرة  » تعليم القطيف يستبق التشييع بمقترح.. «طلب النجدة»!  » «التعليم»: فتح دبلوم «التربية البدنية» لخريجات هذه التخصصات للعمل «كمعلمات»  » تشييع جثمان ضحية «حافلة الموت» بالأحساء  » مواطنة تسعف شابا بسيارتها  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/07/2018م - 8:39 ص | مرات القراءة: 323


أكد محاميان أن عقوبتي السجن والجلد في انتظار المتهم بالاعتداء على الطفل محمد الحلو في الدمام وأن مدة العقوبة

تختلف طبقا لرؤية القاضي في الأدلة والتقارير الطبية. وأوضح المحاميان أن صغر سن المجني عليه يلعب دورا في زيادة العقوبة بحكم عدم التكافؤ بين المعتدي والمعتدى عليه، وطبقا للمحامي هشام حنبولي فإن الواقعة تعد جريمة جنائية. مشددا على ضرورة حصول المجني عليه على تقرير طبي بالحالة مع تبيان مدة الشفاء المتوقعة.

ومن جانبه، أوضح المحامي مشعل الشريف أن الإجراء القانوني في مثل هذه الحالات يتمثل في التحقيق مع الجاني وإحالة أوراقه للنيابة معززا بالتقرير الطبي وفي حال تجاوزت مدة الشفاء 14 يوما يتم إيقاف المتهم بالسجن العام لحين عرضه على المحكمة الجزائية لإيقاع عقوبة الحق العام ومن حق المجني عليه المطالبة بالتعويض أو التعزير. وأضاف أنه في العادة في مثل تلك القضايا يتم الحكم بالحق العام حال وجود الأدلة والاعتراف.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات