» 8 أهداف لتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية  » «الكهرباء»: الرقم الموحد «500120» خاص بتفاصيل الفاتورة.. وليس الشكاوى والاعتراضات  » تعميم جديد لمعالجة أوضاع كافة موظفي البنود بالتعليم  » وزير التعليم يوجه جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بالاطلاع على خطة الابتعاث  » الشيخ الصفار يدعو إلى اقتلاع جذور الارهاب المتمثل في التطرف الديني  » 57 صورة فوتوغرافية تختصر آثار التدخين في معرض "وطن بلا تدخين" بالدمام  » هل تحولت حفلات الزواج الى مجرد توقيع حضور ؟!  » متى يأتي دوركِ؟  » المركبات التالفة تشوه شوارع «صناعية تركيا» بتاروت  » طرح مشروع استكمال «طب الأسنان التخصصي» بالقطيف  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 12/07/2018م - 1:30 ص | مرات القراءة: 256



نفت مصادر مطلعة صحة ما أثير حول إعادة هيكلة مراحل التعليم العام وإلغاء مسميات المراحل الثلاث الحالية


 (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، خاصة بعد اعتماد المناهج الدراسية للعام القادم.

وراجت تلك التكهنات بعد موافقة مجلس الوزراء على ضوابط إحداث مدارس التعليم العام في جلسته الأخيرة المنعقدة مساء أول أمس الثلاثاء، (10 يوليو 2018).

وتوقعت المصادر، في تصريحات لـ"عاجل"، عدم فتح أو إنشاء مدارس جديدة وكذلك عدم إعادة فتح المدارس التي أغلقت إلا وفق ضوابط، ستتضح تفاصيلها لاحقًا من الجهة ذات الاختصاص.

وكانت وزارة التعليم أعلنت في وقت سابق أن 39% من مدارس التعليم العام يقل عدد طلابها عن 100 طالب، بعدد يقدر بـ9553 مدرسة، ما يهددها بالإغلاق ونقلها إلى مدارس أخرى.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إنشاء مجمعات تعليمية تمهيدًا لدمج المدارس التي سيتم إغلاقها، وسيكون ذلك على مراحل لحين جاهزية مواقع ملائمة ومبانٍ مهيأة لها، وفق ضوابط جديدة منظمة لهذه العملية ستصدر قريبًا، إذ لا يزال عمل لجان متخصصة جاريًا ووفق مراحل عدة تمر بها، حسب تصريح الوزارة.

وأشارت المصادر، إلى أن أهم أهداف الوزارة في دمج المدارس قليلة العدد وإغلاقها هو تقليل الهدر المالي، ورفع كفاءة التشغيل وتوفير النقص في المعلمين والتقليل من نفقات الصيانة على تلك المدارس.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات