» القطيف موطن الذاكرة  » 26 % من السعوديين يعانون من مشاكل الفم والأسنان  » الصحة تعين منقذ الحاج التركي فني عمليات بالرياض  » «الصحة» تدعو خريجي تأهيل الدبلومات لإنهاء إجراءات توظيفهم  » يومنا الوطني دروس وعبر  » 18 ألفا يتنافسون على 1305 وظائف  » الصفيان: يأتي اليوم الوطني الـ 88 للمملكة وبلادنا تزداد قوة بجميع الجوانب  » خادم الحرمين الشريفين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني للإثنين  » إنجازات مشهودة وكبيرة.. أهالي القطيف : اليوم الوطني الـ88 يوم تذكر فيه منجزات الوطن وحكمة القيادة  » اليوم الوطني الـ88 يوم يفخر به كل سعودي  
 

  

صحيفة عاجل الالكترونية - 11/07/2018م - 1:20 ص | مرات القراءة: 339


في قصة غريبة شهدت فصولها أروقة المحاكم، بطلها "محام شهير" ومعروف في الرياض؛ تخلّى رجل القانون عن دوره في إنصاف موكليه،

 وراح يهدر حقوق سيدة أعمال ائتمنته ليعيد لها أموالها لدى سيدة أخرى، حتى ألزمته محكمة التنفيذ بالرياض برد حيازة شيك بربع مليون ريال تقريبًا إلى موكلته.

وتشير التفاصيل ، إلى أن سيدة الأعمال كانت أرملة وتولت أعمال زوجها التجارية في الرياض بعد وفاته، لكنها تعرضت لعملية نصب واحتيال من امرأة ادّعت قدرتها على تنفيذ اتفاقيات تجارية بمبلغ مليون ريال.

وتوجهت سيدة الأعمال إلى مكتب المحامي الشهير لإعادة حقوقها، لكن رجل القانون استغلها باسم الزواج، وتزوجا بالفعل، طمعًا في أموالها للدرجة التي جعلته يحتفظ بالشيكات الصادرة لها بأحكام شرعية؛ لمساومتها على الإجهاض بعد حملها منه، ورفضها توكيله لمباشرة ميراثها.

وتقدمت سيدة الأعمال بعدة دعاوى ضد المحامي الشهير؛ حيث صدر حكم ضده من المحكمة العامة بالرياض واجب التنفيذ بإلزامه بتسليم الشيك الذي يحتفظ به لمدة عام كامل، لتفويت مواعيد الصرف.

كما صدر ضده حكم يلزمه بدفع مبلغ 150 ألف ريال قيمة إيجار قصر سيدة الأعمال الذي تزوجها فيه، وأيضًا 40 ألف ريال تشمل قيمة عملية الإجهاض والنفقة.

وأمام إخلاله بآداب المحاماة واحتفاظه بالشيك المؤكل من أجله للإضرار بسيدة الأعمال "زوجته السابقة"، وعدم قيامه بواجبه، ولمخالفات أخرى سُجّلت عليه؛ فقد رفعت النيابة العامة ضدة قضية بجميع المخالفات.

وترتب على ذلك قرار صدر من لجنة تأديب المحامين بوزارة العدل بالرياض، بإنذاره بما صدر منه، كما تم رفع قضية ضرر عليه في المحكمة العامة بالرياض والمحكمة الجزائية نظير مخالفاته السابقة، في انتظار الاقتصاص منه.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات