» 8 أهداف لتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية  » «الكهرباء»: الرقم الموحد «500120» خاص بتفاصيل الفاتورة.. وليس الشكاوى والاعتراضات  » تعميم جديد لمعالجة أوضاع كافة موظفي البنود بالتعليم  » وزير التعليم يوجه جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بالاطلاع على خطة الابتعاث  » الشيخ الصفار يدعو إلى اقتلاع جذور الارهاب المتمثل في التطرف الديني  » 57 صورة فوتوغرافية تختصر آثار التدخين في معرض "وطن بلا تدخين" بالدمام  » هل تحولت حفلات الزواج الى مجرد توقيع حضور ؟!  » متى يأتي دوركِ؟  » المركبات التالفة تشوه شوارع «صناعية تركيا» بتاروت  » طرح مشروع استكمال «طب الأسنان التخصصي» بالقطيف  
 

  

صحيفة الرياض - 11/07/2018م - 1:18 ص | مرات القراءة: 280


حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من موجة الرياح السطحية التي تؤدي لإثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام

في الرؤية الأفقية مع ارتفاع في درجة الحرارة خلال فترة الظهيرة على المنطقة الشرقية.

وأوضحت "الأرصاد" في بيان أصدرته أن موجة الأتربة تشمل الظهران - الجبيل - الأحساء - النعيرية - حفرالباطن والقيصومة والأجزاء المجاورة، مشيرة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء غد الاربعاء.

بدوره أوضح الفلكي سلمان آل رمضان، أن الملامح الجوية تشير لعودة الرياح المحملة بالغبار و خاصة يومي (الاثنين – الثلاثاء) فيما تنخفض نسبة الرطوبة، لافتا إلى أن درجات الحرارة تكون في معدلاتها منتصف في منتصف الأربعينيات نهارا، وليلا تصل للثلاثينيات، واصفا الفترة الحالية بكونها "واحدة من فترات التمازج المناخي بين الرطوبة والرياح المغبرة".

من جانب آخر، سجلت أسعار الأسماك الممتازة بالسوق المركزي بالقطيف زيادة (7% - 23%) في غضون الأيام الثلاثة الماضية، بحيث قفز سعر الصافي إلى 1350 ريال مقابل 1100 ريال للثلاجة ( 32 كغم ) و الهامور الصغير 1100 ريال مقابل 1000 ريال للمن " 16 كغم ".

وعزا متعاملون في سوق الأسماك المركزي بمحافظة القطيف أسباب الارتفاع إلى انخفاض المعروض من مختلف الأصناف خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيرين إلى أن الرياح الشديدة التي سيطرت على أجواء المنطقة الشرقية حالت دون إبحار الكثير من المراكب لممارسة الصيد، الأمر الذي انعكس بصورة مباشرة على إجمالي المعروض مقابل تماسك الطلب في مختلف مناطق المملكة، لاسيما وأن السوق المركزي بالقطيف يغذي مختلف مناطق المملكة من الأسماك طيلة العام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات