» «الغذاء والدواء» : بودرة «التالك» ليست من المسرطنات  » السماح للشركات بتأجير العمالة الأندونيسية يخفض أرباح مكاتب الاستقدام  » شخصية الإجرام في الرجال تفوق النساء بـ3 أضعاف  » التقويم الدراسي.. لا أمل للإداريين في تمديد الإجازة  » 8 أهداف لتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية  » «الكهرباء»: الرقم الموحد «500120» خاص بتفاصيل الفاتورة.. وليس الشكاوى والاعتراضات  » تعميم جديد لمعالجة أوضاع كافة موظفي البنود بالتعليم  » وزير التعليم يوجه جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بالاطلاع على خطة الابتعاث  » الشيخ الصفار يدعو إلى اقتلاع جذور الارهاب المتمثل في التطرف الديني  » 57 صورة فوتوغرافية تختصر آثار التدخين في معرض "وطن بلا تدخين" بالدمام  
 

  

01/07/2018م - 6:00 ص | مرات القراءة: 466


تشارك المترجمة والمهتمة بالشأن الاجتماعي فاطمة أبوسرير في هاكثون “UNITE 2030” الذي

ينظمه “The ID House” والذي بدأ صباح السبت 16 شوال 1439هـ.

والهدف من تنظيم الهاكثون ابتكار حلول لأبرز القضايا الشائكة في العالم، حيث تم من أجل ذلك اختيار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لمناقشتها ووضع خطط لمبادرات محلية وعالمية بينها، ويشارك فيه نخبة من الشباب المهتم بالعمل الاجتماعي من حول العالم مقسمين إلى مجموعات حسب اهتماماتهم وميولهم.

وانضمت أبوسرير إلى مجموعة المساواة بين الجنسين وهو الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة في إيجاد أفكار للتغيير حسب ما يناسب طبيعة المجتمع السعودي ونقل تجربة المملكة العربية السعودية وجهودها الحثيثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المبادرات الاجتماعية المتعلقة بالموضوع.

يذكر أن الهاكثون كمصطلح هو كلمة مشتقة من الماراثون وتعني السباق أو العدو السريع، وهو حدث أشبه بما يكون بالمسابقة ويهدف إلى حل مشكلة تخص مجال محدد خلال مدة زمنية قصيرة بأسرع وقت وأقل تكلفة ممكنة.


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات