» الحلقة الثانية / الرجل يرى وجوده في ذريته والمراة تراه في عاطفتها  » حفل معايدة يجمع أهالي تاروت ثاني العيد  » أضرار التدخين على النساء تفوق الرجال بـ11 مرضا  » ملحقيات سعودية للمبتعثين: تحاشوا الجامعات ذات متطلبات القبول المنخفضة  » آل الشيخ: السماح للسعوديات بعبور جسر الملك فهد بسياراتهن  » «العمل»: لا يسمح لزوجة المواطن وزوج المواطنة غير السعوديين بالعمل في «مهن السعوديين»  » الخميس المقبل.. دخول فصل الصيف فلكياً  » النقل : العمل بقيادة سيارات تطبيقات التوجيه الذكي لا يفرق بين الجنسين  » زيارات رئيس بلدية القطيف للتهنئة بالعيد  » رحمة الله الواسعة وما ادراك ما اوسعها رحمة ربي  
 

  

صحيفة عكاظ - 14/06/2018م - 9:32 ص | مرات القراءة: 287


وصلت أسعار الشوكولاتة في محلات بيع الحلوى المتخصصة خلال أيام عيد الفطر الحالي إلى نحو 185 ريالا للكيلو

غرام الواحد، وذلك على خلاف عيد العام الماضي، التي كانت تراوح الأسعار حينئذ ما بين 120- 160 ريالا.

واختلفت أسعار الشوكولاتة تبعا لأنواعها، والبلد المصنعة لها، إذ بلغت أسعار الشوكولاتة السويسرية في بعض المحلات المتخصصة نحو ألف ريال للكيلو غرام الواحد، إلى جانب الشوكولاتة البلجيكية، والصينية، إضافة إلى الهندية، والبولندية، والفرنسية، والتايلاندية، والإندونيسية، واليابانية.

وفي هذا السياق قال ثامر أحمد «أحد العاملين في محلات بيع الشوكولاتة والحلوى» لـ«عكاظ»: «حجم الإقبال على الشوكولاتة في رمضان والأعياد يزيد مقارنة بالأيام الأخرى بشكل كبير، فحجم الطلب على الشوكولاتة وغيرها من الحلويات يصل إلى ثلاثة أضعافه مقارنة بما هو عليه في الأيام العادية، فسعر الشوكولاتة يبدأ من 120 ريالا للكيلو غرام حتى ألف ريال،

إلا أن متوسط الأسعار يصل إلى نحو 185 ريالا للكيلو غرام الواحد». وأضاف: «ما يحدد أسعار الشوكولاتة ليس فقط بلد صنعها، بل توجد عوامل أخرى تؤثر على سعرها كنوع الشوكولاتة والمواد المضافة إليها، وأكثر الأنواع طلبا هي السويسرية، والفرنسية، والبلجيكية، إلا أن الطلب على الحلويات المصنعة محليا ضعيف، فالشوكولاتة المستوردة ما زالت مسيطرة على السوق السعودية».

من ناحيته، بين عبدالله بن علي «متعامل بأحد محلات الشوكولاتة والحلوى» أن سعر الشوكولاتة يختلف باختلاف بلد الصنع، والتصدير، إلى جانب المواد المضافة على الشوكولاتة الخام؛ الأمر الذي يؤثر على سعرها بشكل مباشر.

ونوه إلى أن أكثر أنواع الشوكولاتة طلبا في السنوات الأخيرة، هي البلجيكية، والسويسرية، واللبنانية، والفرنسية بينما تجد بعض الأنواع الأخرى إقبالا بنسب أقل مقارنة بحجم الطلب على الشوكولاتة السويسرية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات