» الحلقة الثانية / الرجل يرى وجوده في ذريته والمراة تراه في عاطفتها  » حفل معايدة يجمع أهالي تاروت ثاني العيد  » أضرار التدخين على النساء تفوق الرجال بـ11 مرضا  » ملحقيات سعودية للمبتعثين: تحاشوا الجامعات ذات متطلبات القبول المنخفضة  » آل الشيخ: السماح للسعوديات بعبور جسر الملك فهد بسياراتهن  » «العمل»: لا يسمح لزوجة المواطن وزوج المواطنة غير السعوديين بالعمل في «مهن السعوديين»  » الخميس المقبل.. دخول فصل الصيف فلكياً  » النقل : العمل بقيادة سيارات تطبيقات التوجيه الذكي لا يفرق بين الجنسين  » زيارات رئيس بلدية القطيف للتهنئة بالعيد  » رحمة الله الواسعة وما ادراك ما اوسعها رحمة ربي  
 

  

المدينة - 12/06/2018م - 9:06 ص | مرات القراءة: 209


قالت وزارة الصحة إن زيادة أسعار التبغ بنسبة 10% تؤدي إلى انخفاض الاستهلاك بنسبة 4%، وأوضحت أن ارتفاع الأسعار ساهم في زيادة عدد المراجعين

 للعيادات للاقلاع بنسبة 384% موضحة أن المراجعين للعيادات في مايو 2017 قبل تطبيق قرار الضريبة الانتقائية على السجائر كان عددهم لا يتجاوز 2067، وخلال شهرين فقط ارتفع العدد إلى 7199 مراجعًا.

وتفرض المملكة ابتداء من العام الماضي رسومًا بقيمة 100% على السجائر ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية. ووفقًا لهيئة الزكاة والدخل فإن الإيرادات المتوقعة من التطبيق سنويًا تبلغ 8 مليارات يستخدم أغلبها في المشروعات التنموية والصحية.

وعلى الرغم من أن فاتورة الواردات من السجائر حتى العام الماضي كانت في حدود 6 مليارات ريال، إلا أن الخسائر المادية والصحية لها تتجاوز 18 مليار ريال نتيجة الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات