» ولي العهد يطلق «مفاجأة رائعة» في «مبادرة مستقبل الاستثمار»  » موهوبو القطيف يتعرفون على الابتكار العلمي  » 90 % من الخضار والفواكه المستوردة خالية من بقايا المبيدات  » مؤسسة النقد تنفي ما تناقلته وسائل التواصل حول اعتماد «مبادرة وكلاء المصارف»  » العيسى: نظام جديد لرياض الأطفال والابتدائية.. ورواتب المعلمين لن تتأثر  » تفاصيل جديدة في قضية الطفل الغريق بمسبح «النموذجية»  » إلزام صاحب العمل بتأمين صحي للعامل خلال فترة التجربة  » بوابة مدرسة حديدية تصيب طالب ثانوي في القطيف  » «بلدية تاروت» ترصد مخالفات وتلاعباً في وزن الخبز  » وزير الخدمة المدنية: سيبدأ صرف العلاوة السنوية مع بداية 2019  
 

  

المدينة - 12/06/2018م - 9:06 ص | مرات القراءة: 305


قالت وزارة الصحة إن زيادة أسعار التبغ بنسبة 10% تؤدي إلى انخفاض الاستهلاك بنسبة 4%، وأوضحت أن ارتفاع الأسعار ساهم في زيادة عدد المراجعين

 للعيادات للاقلاع بنسبة 384% موضحة أن المراجعين للعيادات في مايو 2017 قبل تطبيق قرار الضريبة الانتقائية على السجائر كان عددهم لا يتجاوز 2067، وخلال شهرين فقط ارتفع العدد إلى 7199 مراجعًا.

وتفرض المملكة ابتداء من العام الماضي رسومًا بقيمة 100% على السجائر ومشروبات الطاقة، و50% على المشروبات الغازية. ووفقًا لهيئة الزكاة والدخل فإن الإيرادات المتوقعة من التطبيق سنويًا تبلغ 8 مليارات يستخدم أغلبها في المشروعات التنموية والصحية.

وعلى الرغم من أن فاتورة الواردات من السجائر حتى العام الماضي كانت في حدود 6 مليارات ريال، إلا أن الخسائر المادية والصحية لها تتجاوز 18 مليار ريال نتيجة الأمراض الخطيرة التي يسببها التدخين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات