» ولي العهد يطلق «مفاجأة رائعة» في «مبادرة مستقبل الاستثمار»  » موهوبو القطيف يتعرفون على الابتكار العلمي  » 90 % من الخضار والفواكه المستوردة خالية من بقايا المبيدات  » مؤسسة النقد تنفي ما تناقلته وسائل التواصل حول اعتماد «مبادرة وكلاء المصارف»  » العيسى: نظام جديد لرياض الأطفال والابتدائية.. ورواتب المعلمين لن تتأثر  » تفاصيل جديدة في قضية الطفل الغريق بمسبح «النموذجية»  » إلزام صاحب العمل بتأمين صحي للعامل خلال فترة التجربة  » بوابة مدرسة حديدية تصيب طالب ثانوي في القطيف  » «بلدية تاروت» ترصد مخالفات وتلاعباً في وزن الخبز  » وزير الخدمة المدنية: سيبدأ صرف العلاوة السنوية مع بداية 2019  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/06/2018م - 9:43 ص | مرات القراءة: 402


علمت «عكاظ» أن وزارة العدل ستطلق قريباً مشروع تسجيل واقعات الزواج مع كل من الأحوال المدنية ومركز

 المعلومات الوطني. وشددت الوزارة على المأذونين بضرورة إضافة رقم النسخة لهوية الزوج، والولي، والزوجة، لأن أحد اشتراطات مشروع تسجيل الواقعة إلكترونياً وجود رقم الهوية. وأكدت مصادر أنه سيتعذر تسجيل أي عقد لا توجد به بيانات السجل المدني، بما في ذلك رقم بطاقة الأحوال.

وأوضحت أن القرار يقصد منه بيان جزء من متطلبات الربط مع الأحوال المدنية لإثبات واقعة الزواج، بحيث إذا قدمت وثيقة عقد النكاح للمحكمة لإدخالها في برنامج التصديق على عقود الأنكحة تظهر المعلومات لدى الجهات التي سيتم الربط معها.

 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات