» الحُب.. أكسجين الروح  » المادة 77.. هل «تُعدم» أم يُكتب لها عمر جديد؟  » المتطلبات المالية والزواج المبكر أبرز أسباب الطلاق  » انخفاض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء إلى 0,27 %  » السماح لغير المتزوجة بشراء العقار الممول  » «الغذاء والدواء» تحذر من منتج عسل Gost Honey  » إلى تاروت.. أمير الشرقية ومحافظ القطيف يبرقان معزيين أسرة آل ثنيان  » مدينة سعودية يزرع أهلها طماطم بمذاق الفاكهة..تعرف عليها  » بريطانيا .. النمر ممثل المملكة ضمن القيادات الرياضية الوطنية  » إجازات الوضع والأمومة تفتح تساؤلات "التأمينات"  
 

  

صحيفة عكاظ - 10/06/2018م - 10:00 ص | مرات القراءة: 434


أوضح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ، أن البنوك لا يحق لها تجميد حساب أي عميل

 إلا بعد إشعاره، وذلك حسب متطلبات قواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية، مثل انتهاء الهوية أو ضرورة تحديث البيانات.

وأوضح في تصريح له، أن إيقاف الحساب البنكي أو حجز موجوداته بدون إشعار صاحب الحساب لا يكون إلا بأمر يبلغ للبنك عبر مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، بناء على طلب ورد لها من الجهات المخولة نظاما، يقوم البنك بموجبه من وقت تلقي الأمر بمنع إجراء عمليات مدينة على الرصيد القائم في الحساب (سحب، تحويل،...إلخ)، والسماح بالعمليات الدائنة، وقد يتضمن الأمر الحجز على مبلغ محدد أو الحجز لمدة محددة.

وأفاد بأن العميل يستطيع معرفة تفاصيل الأمر بوقف حسابه أو الحجز على موجوداته بمراجعة مؤسسة النقد العربي السعودي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات