» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

أ.خالد السنان - 03/06/2018م - 8:10 م | مرات القراءة: 860


سجل مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع براءة الاختراع الأولى للدكتور باسم أبو السعود، لإزالة الهيدروكربونات العطرية أحادية الحلقة.

وحول براءة الاختراع أوضح أبو السعود لـ«القطيف اليوم» بأنه تمكن من تطوير طريقة لإزالة الهيدروكربونات العطرية من المياه الملوثة بها، عن طريق الأنابيب النانوية الكربونية مع التعريض للأشعة فوق البنفسجية من نوع الـ(LED) والذي يستخدم لأول مرة في هذا المجال، وقد تم تسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي بتاريخ ٢٩ مايو ٢٠١٨.

يشار إلى أن أبو السعود هو عضو هيئة تدريس في قسم الهندسة الكيميائية، وحاصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1994م، وماجستير 1997م، وعلى دكتوراة من جامعة مجييل – مونتريال – كندا 2007م، ترأس العديد من الوفود الطلابية ومن ضمنها الوفد الطلابي المتجه إلى ماليزيا في العام 2012م، كما حصل على العديد من جوائز التميز في التدريس والإرشاد الأكاديمي.


القطيف اليوم

» مواضيع ذات صلة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات