» «تأهيل الإناث» ينظم رحلة إلى المزرعة المائية في القطيف  » «هدف»: 800 ريال شهريًّا قيمة دعم نقل موظفات القطاع الخاص  » «الاستئناف» تطالب بتغليظ عقوبة فتاة حرضت على حرق شقيقها بـ «الأسيد»  » الأرصاد: منخفض جوي يؤثر على أجواء الشرقية  » الاستعلام عن المخالفات المُسجَّلة عبر الجهات الحكومية خانة جديدة بـ«أبشر»  » 44 ألف منتج مخالف في محلات أبو ريالين  » «هلا بالخميس».. مسرحية فكاهية بالقطيف  » *أبناء كافل اليتيم يؤدون مناسك العمرة*  » ”السياحة“ تصدر ترخيص ”متحف البنعلي“ في دارين..  » مقتل شاب في ظروف غامضة  
 

  

صحيفة الرياض - منير النمر - 17/04/2018م - 11:30 ص | مرات القراءة: 420


قبض مكتب العمل على عمالة من الجنسية الأفريقية تعمل على خدمات غير صاحب العمل، مخالفين بذلك المادة ( 39 ) من النظام،

ويأتي ذلك بعد جولة تفتيشية نفذها أمس قسم التفتيش بمكتب العمل بمحافظة القطيف على إحدى المنشآت التجارية، وشارك في الحملة شعبة الضبط الإداري بشرطة محافظة القطيف.

وأبان مدير مكتب العمل بأنه تم القبض عمالة من الجنسية الأفريقية ، وتم في نفس المنشأة ضبط عمالة منزلية على خدمات صاحب المنشأة، تعمل بدون الحصول على رخصة عمل، مخالفين بذلك المادة ( 33 ) من النظام.

يشار إلى أن الـ39 تنص على أنه "لا يجوز نظاماً أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، أو يعمل لحسابه الخاص"، وتنص المداة الـ33 على أنه "أنه لا يجوز لغير السعودي أن يمارس عملاً إلا بعد الحصول على رخصة عمل من الوزارة،

وفق النموذج الذي تعده لهذا الغرض، ويشترط لمنح الرخصة أن يكون العامل قد دخل البلاد بطريقة مشروعة ومصرحاً له بالعمل، أن يكون متعاقداً مع صاحب العمل، وتحت مسؤوليته، ويقصد بمصطلح العمل كل عمل صناعي، تجاري، زراعي أو مالي، وأي خدمة بمافي ذلك الخدمات المنزلية".



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات