» الزوجات لا يفضلن دعوات الإفطار  » مستثمرو ذهب يقترحون قصر الضريبة على التصنيع  » توجه لإلزام المؤثرين في «التواصل الاجتماعي » الحصول على رخصة سنوية  » تعليم النساء القيادة بـ 2520 ريالا لـ 30 ساعة.. والرجال بـ 435  » %51 من غير المسموح لهم باستخدام الإنترنت إناث  » أمين الشرقية يعد بدعم بلدية القطيف بزيادة الكفاءات التخصصية  » مواطن في حائل يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته  » شركة بمطار دولي تفصل 11 مواطنا بالتقسيط  » الربيعية.. العلامة المصطفى يحذّر من الفتن الأربع ويتخذ «سورة الكهف» مدخلًا للتعريف بها  » السفارة في أرض مسروقة!  
 

  

السيد ماجد الشبركه - 13/02/2018م - 7:00 م | مرات القراءة: 787


في الشهر الذي يحتفل فيه بتقاعده من عمله، يحتفل بنيله درجة الدكتوراه.. ضرب الحاج فيصل بن مكي آل زواد، أروع الأمثلة في

الجد والاجتهاد وطلب العلم، بعد أن تمكن من حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة الملك عبدالعزيز بتقدير ممتاز في العلوم البيئية، رغم بلوغه الـ 60 عاماً.

وتزامن حصول آل زواد على شهادة الدكتوراه في العلوم البيئية مع بلوغه السن النظامي للتقاعد، حيث تم تكريمه لخدماته المميزة في عمله، من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وتستعد جامعة الملك عبدالعزيز للاحتفاء بتخريج طالبها الستيني ضمن الدفعة ٤٧، مساء غد يوم الأربعاء ٢٨ جمادى الأولى ١٤٣٩هـ، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

ويأبى الدكتور الحاج آل زواد أن يتوقف طموحه عند هذا الحد، بل أكد خلال حديثه لـ«القطيف اليوم»، بأنه سوف يتفرغ للمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية، إلى جانب كونه يعكف حالياً على تأليف كتاب عن التغير المناخي في المملكة العربية السعودية.

والحاج آل زواد، صاحب حياة حافلة بالعلم والعطاء، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة سان فرانسيسكو بأمريكا، وشهادة الدبلوم العالي في الأرصاد الجوية من جامعة وايومينغ الأمريكية، وشهادة في الأرصاد الإذاعية من جامعة مسيسيبي، ودرجة الماجستير في العلوم البيئية من جامعة الملك فهد، وفاز بجائزة الإبداع العلمي من نفس الجامعة عام 2009م.

وبدأ عمله كمتنبئ جوي، ثم تدرج حتى أصبح رئيساً لقسم التنبؤات الجويـة في المنطقة الشرقية، ثم مديراً لإدارة التغير المناخي في جدة، إلى أن حصل على درجة الدكتواره ليتزامن ذلك مع تقاعده من عمله بعد حياة لا تعرف الملل والكلل.

البطاقة الشخصية

الأسم: فيصل بن مكي آل زواد

العمر: 60

المدينة: القطيف

أبناء: ابن و5 بنات


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات