» الزوجات لا يفضلن دعوات الإفطار  » مستثمرو ذهب يقترحون قصر الضريبة على التصنيع  » توجه لإلزام المؤثرين في «التواصل الاجتماعي » الحصول على رخصة سنوية  » تعليم النساء القيادة بـ 2520 ريالا لـ 30 ساعة.. والرجال بـ 435  » %51 من غير المسموح لهم باستخدام الإنترنت إناث  » أمين الشرقية يعد بدعم بلدية القطيف بزيادة الكفاءات التخصصية  » مواطن في حائل يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته  » شركة بمطار دولي تفصل 11 مواطنا بالتقسيط  » الربيعية.. العلامة المصطفى يحذّر من الفتن الأربع ويتخذ «سورة الكهف» مدخلًا للتعريف بها  » السفارة في أرض مسروقة!  
 

  

صحيفة الحياة - 13/02/2018م - 3:12 م | مرات القراءة: 577


بلغت نسبة انتشار الإعاقة بين السعوديين ‏7.1 في المئة بناء على التعريف الموسع لمجموعة «واشنطن لإحصاءات الإعاقة»،

 وهو التعريف الذي تم فيها تعريف الفرد ذو الإعاقة على أنه من يعاني من صعوبات بأي من درجاتها الثلاث: خفيفة، وشديدة، وبالغة.

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء تقرير نتائج «مسح ذوي الإعاقة عام 2017»، بهدف الوصول إلى مؤشرات إحصائية واقعية تعكس نسب انتشار الإعاقة في المملكة وفئات الإعاقات من حيث درجة الصعوبة والانتشار بين أفراد المجتمع لتكون إطاراً لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة للأفراد ذوي الإعاقة واستيفاء متطلبات المخططين والباحثين والمهتمين في الدراسات الخاصة بمجال الإعاقة.

وأظهرت نتائج المسح أن نسبة انتشار الإعاقة ذات الصعوبة البالغة، 2.9 في المئة من إجمالي عدد السكان السعوديين، وتحتل منطقة الرياض الصدارة في عدد ذوي الإعاقة فيها من بين جميع المناطق، وبلغت نسبتهم 25.13 في المئة من إجمالي السعوديين ذوي الإعاقة، بينما تعتبر نجران هي المنطقة الأقل، بنسبة 0.87 في المئة.

وكشفت نتائج المسح أن أكثر الصعوبات انتشاراً ممن لديهم صعوبة واحدة هي صعوبات الرؤية (البصرية)، وبلغت نسبة الذين يعانون منها 46.02 في المئة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات