» منهجية أهل البيت وبناء المجتمع الصالح  » مرحباً أيها الموت الجميل  » المشكلات المجّمعة لسوق العمل.  » الفنون.. الأنوار التي تضيء عتمة العقول  » استشاري سكر : الحقن الأوكرانية فخ.. لا تعالج البنكرياس!  » «مساند» يشترط تقريراً طبياً لمنح «الأعزب» تأشيرة عمالة منزلية  » 75 % من السكان يزورون طبيب الأسنان عند الألم  » مرضى زهايمر يتم السطو على أموالهم وشروط خاصة للولي  » محمد بن فهد يهنّئ الطالب نزار على اختياره سفيراً بمجلس الأمم المتحدة  » باحث فلكي: الأمطار مقبلة  
 

  

صحيفة الحياة - 13/02/2018م - 12:12 م | مرات القراءة: 358


بلغت نسبة انتشار الإعاقة بين السعوديين ‏7.1 في المئة بناء على التعريف الموسع لمجموعة «واشنطن لإحصاءات الإعاقة»،

 وهو التعريف الذي تم فيها تعريف الفرد ذو الإعاقة على أنه من يعاني من صعوبات بأي من درجاتها الثلاث: خفيفة، وشديدة، وبالغة.

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء تقرير نتائج «مسح ذوي الإعاقة عام 2017»، بهدف الوصول إلى مؤشرات إحصائية واقعية تعكس نسب انتشار الإعاقة في المملكة وفئات الإعاقات من حيث درجة الصعوبة والانتشار بين أفراد المجتمع لتكون إطاراً لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة للأفراد ذوي الإعاقة واستيفاء متطلبات المخططين والباحثين والمهتمين في الدراسات الخاصة بمجال الإعاقة.

وأظهرت نتائج المسح أن نسبة انتشار الإعاقة ذات الصعوبة البالغة، 2.9 في المئة من إجمالي عدد السكان السعوديين، وتحتل منطقة الرياض الصدارة في عدد ذوي الإعاقة فيها من بين جميع المناطق، وبلغت نسبتهم 25.13 في المئة من إجمالي السعوديين ذوي الإعاقة، بينما تعتبر نجران هي المنطقة الأقل، بنسبة 0.87 في المئة.

وكشفت نتائج المسح أن أكثر الصعوبات انتشاراً ممن لديهم صعوبة واحدة هي صعوبات الرؤية (البصرية)، وبلغت نسبة الذين يعانون منها 46.02 في المئة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات