» لسعادتك: وازن توقعاتك  » التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  
 

  

صحيفة الحياة - 13/02/2018م - 3:12 م | مرات القراءة: 707


بلغت نسبة انتشار الإعاقة بين السعوديين ‏7.1 في المئة بناء على التعريف الموسع لمجموعة «واشنطن لإحصاءات الإعاقة»،

 وهو التعريف الذي تم فيها تعريف الفرد ذو الإعاقة على أنه من يعاني من صعوبات بأي من درجاتها الثلاث: خفيفة، وشديدة، وبالغة.

وأصدرت الهيئة العامة للإحصاء تقرير نتائج «مسح ذوي الإعاقة عام 2017»، بهدف الوصول إلى مؤشرات إحصائية واقعية تعكس نسب انتشار الإعاقة في المملكة وفئات الإعاقات من حيث درجة الصعوبة والانتشار بين أفراد المجتمع لتكون إطاراً لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة للأفراد ذوي الإعاقة واستيفاء متطلبات المخططين والباحثين والمهتمين في الدراسات الخاصة بمجال الإعاقة.

وأظهرت نتائج المسح أن نسبة انتشار الإعاقة ذات الصعوبة البالغة، 2.9 في المئة من إجمالي عدد السكان السعوديين، وتحتل منطقة الرياض الصدارة في عدد ذوي الإعاقة فيها من بين جميع المناطق، وبلغت نسبتهم 25.13 في المئة من إجمالي السعوديين ذوي الإعاقة، بينما تعتبر نجران هي المنطقة الأقل، بنسبة 0.87 في المئة.

وكشفت نتائج المسح أن أكثر الصعوبات انتشاراً ممن لديهم صعوبة واحدة هي صعوبات الرؤية (البصرية)، وبلغت نسبة الذين يعانون منها 46.02 في المئة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات