» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/02/2018م - 10:50 ص | مرات القراءة: 366


شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية التزام مستوردي ومصنّعي مياه الشرب المعبأة بعدم وضع عبارات أو

صور أو علامات للدلالة على تخصيص تلك المياه للرضع والأطفال.

ونوّهت الهيئة إلى أنها لاحظت في الأسواق المحلية وجود منتجات مياه شرب معبأة من إنتاج مصانع محلية وبعضها مستوردة، وضعت على بطاقة بياناتها الإيضاحية عبارات وصور وعلامات كدلالة لتخصيص تلك المياه للرضع والأطفال، موضحة أن ذلك غير مطابق لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، ومخالفة للتشريعات الدولية التي تنص على أنه لا حاجة لاستخدام مياه مخصصة لتحضير أغذية الرضع والأطفال.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء أصدرت تعميماً للغرف التجارية الصناعية بتاريخ 1439/2/10 يفيد بمنح مهلة لمستوردي ومصنّعي مياه الشرب المعبأة داخل المملكة لتصحيح أوضاعهم خلال ستة أشهر، مشيرة إلى أنها ستمنع بعد انتهاء المهلة عرض وتداول وإنتاج المياه المعبأة الموسومة بأي إيحاءات أو صور أو عبارات بأنها مخصصة للرضع والأطفال، وتتخذ حيالهم الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات