» متقاعدون بالهجري ومتقاعدون بالميلادي!!  » رسائل النصب تتواصل.. والبنوك: لا نهدد بالحظر  » 60 سعوديا يغادرون العمل الحكومي يوميا  » شركة تختبر المتقدمين لوظائفها على طريقة «قوت تالنت»  » فحص الكتروني للمهندسين الأجانب قبل التأشيرات  » 18 عاما السن الأدنى للبحارة واستخدام القوارب السريعة  » نازك الخنيزي هي التي فتحت عيونها ونظرت إلى السماء لأنكم موجودون هنا …  » محنة الإمام العسكري في الطريق الرسالي  » «المهن الكتابية» الأعلى توطينا في القطاع الخاص بـ 88 % .. استقطبت 530 ألف موظف  » 3.8 مليون مصاب بالسكري في السعودية  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/02/2018م - 2:10 م | مرات القراءة: 368





وصف الفنان ناصر القصبي العرض المسرحي «حياة الإمبراطور» الذي عرض أخيراً في مسرح جامعة العلوم

بالرياض، بالحدث التاريخي على مستوى المسرح لمشاركة المرأة لأول مرة مع زملائها الفنانين في عرض مشترك حضرته العائلات.

وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» اليوم (السبت): «يوم أمس يوم يؤرخ في تاريخ السعودية الثقافي والاجتماعي، البارحة عرضت مسرحية «حياة الإمبراطور» في الرياض، وظهرت فيه ممثلة سعودية مع ممثلين رجال لأول مرة في تاريخ المسرح بحضور الجمهور العائلي من النساء والرجال».

يذكر أن المسرحية مقتبسة من قصة ديزني الشهيرة للإمبراطور «كاسكو الأناني»، الذي تتدخل مساعدته العجوز في شؤون حكمه، ما يستدعيه لإصدار قرار غير مرض بالنسبة لها، وكان حضور الفنانة السعودية نجاة صباح لافتاً، ما منحها أولوية أن تكون أول فنانة سعودية تقف على خشبة مسرح عام بحضور عائلي من الجنسين ومع فنانين في عرض مشترك، بعد أن ظل الحضور لسنوات مقصوراً على فئة الرجال فقط.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات