» المشكلات المجّمعة لسوق العمل.  » الفنون.. الأنوار التي تضيء عتمة العقول  » استشاري سكر : الحقن الأوكرانية فخ.. لا تعالج البنكرياس!  » «مساند» يشترط تقريراً طبياً لمنح «الأعزب» تأشيرة عمالة منزلية  » 75 % من السكان يزورون طبيب الأسنان عند الألم  » مرضى زهايمر يتم السطو على أموالهم وشروط خاصة للولي  » محمد بن فهد يهنّئ الطالب نزار على اختياره سفيراً بمجلس الأمم المتحدة  » باحث فلكي: الأمطار مقبلة  » حساب المواطن يضبط متلاعبين ببيانات الدخل  » الشرقية: «ذروة الموسم» تهبط بأسعار المحاصيل 50%  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/02/2018م - 11:10 ص | مرات القراءة: 318





وصف الفنان ناصر القصبي العرض المسرحي «حياة الإمبراطور» الذي عرض أخيراً في مسرح جامعة العلوم

بالرياض، بالحدث التاريخي على مستوى المسرح لمشاركة المرأة لأول مرة مع زملائها الفنانين في عرض مشترك حضرته العائلات.

وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» اليوم (السبت): «يوم أمس يوم يؤرخ في تاريخ السعودية الثقافي والاجتماعي، البارحة عرضت مسرحية «حياة الإمبراطور» في الرياض، وظهرت فيه ممثلة سعودية مع ممثلين رجال لأول مرة في تاريخ المسرح بحضور الجمهور العائلي من النساء والرجال».

يذكر أن المسرحية مقتبسة من قصة ديزني الشهيرة للإمبراطور «كاسكو الأناني»، الذي تتدخل مساعدته العجوز في شؤون حكمه، ما يستدعيه لإصدار قرار غير مرض بالنسبة لها، وكان حضور الفنانة السعودية نجاة صباح لافتاً، ما منحها أولوية أن تكون أول فنانة سعودية تقف على خشبة مسرح عام بحضور عائلي من الجنسين ومع فنانين في عرض مشترك، بعد أن ظل الحضور لسنوات مقصوراً على فئة الرجال فقط.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات