» محافظ القطيف يحث أعضاء «المحلي» على المساهمة بالتنمية  » القطيف: التحقيق مع 4 عمال وترحيل 263  » حوارية (43) هل نحن نتبع الأباء والأجداد في انتماءنا لمدرسة أهل البيت عليهم السلام.؟  » الخنيزي يحقق المركز الخامس في الأولمبياد الوطني  » 9 حلول لإنجاح توطين البقالات  » ارتكب مخالفات بسيارة طليقته فألزم بسداد 12 ألف ريال  » ربط صرف أدوية السعال بوصفة طبية  » شقق سكنية في الخبر.. مستودعات لأطعمة فاسدة  » التأخير ساعتين كفيل بإعادة قيمة تذكرة مسافر القطار  » مستشار قانوني: السجن والغرامة عقوبة المسيئين إلى أعضاء «الشورى»  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 11/02/2018م - 8:31 ص | مرات القراءة: 357


جاءت جامعة القصيم وجامعة الباحة من بين 10 جامعات سعودية تعد الأكثر إلزاما لطالباتها بغطاء الوجه، فيما ترى

جامعة أم القرى هذه المسألة حرية شخصية ولكنها تمنع طالباتها من العباءات اللافتة، وتعد بقية الجامعات هذه المسألة حرية شخصية للطالبات، ومن جهة أخرى تعد جامعة القصيم من بين 10 جامعات حكومية تلزم طالباتها بزي رسمي محدد لا يخرج عن التنورة «السوداء » والخيار لهن بالبلوزة على ألا تكون بها رسومات أو شفافة.

جاء ذلك ضمن «مقياس » أجرته صحيفة «مكة » على 10 جامعات حكومية من مناطق مختلفة في المملكة، وأجرت الصحيفة مقياسها بناء على إجابات مجموعة مختلفة من طالبات الجامعات العشر، وذلك وفقا ل 6 معايير محددة أجرتها في قياسها وهي: (الزي الرسمي، ارتداء البنطلونات، الحجاب، هيئة الطالبة «القصات والصبغات » ، فتح البوابات، استخدام أوبر وكريم).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات