» شباب يؤخرون الزواج.. التكاليف زادت كثيراً!  » «الإسكان»: 39 % من السعوديين دون 35 عاماً يمتلكون منازل  » خريجو الدبلومات لـ"الصحة": مضى 70 يومًا على إنهاء البرنامج وصمتكم يزيد مخاوفنا  » شركات توظيف تحتال على رواد المواقع بأخبار مثيرة  » وزارة العمل وذوو الإعاقة في 7 أيام  » حين تعصف الرياح بصغير.. من المدرسة إلى المقبرة  » تعليم القطيف يستبق التشييع بمقترح.. «طلب النجدة»!  » «التعليم»: فتح دبلوم «التربية البدنية» لخريجات هذه التخصصات للعمل «كمعلمات»  » تشييع جثمان ضحية «حافلة الموت» بالأحساء  » مواطنة تسعف شابا بسيارتها  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 11/02/2018م - 11:31 ص | مرات القراءة: 405


جاءت جامعة القصيم وجامعة الباحة من بين 10 جامعات سعودية تعد الأكثر إلزاما لطالباتها بغطاء الوجه، فيما ترى

جامعة أم القرى هذه المسألة حرية شخصية ولكنها تمنع طالباتها من العباءات اللافتة، وتعد بقية الجامعات هذه المسألة حرية شخصية للطالبات، ومن جهة أخرى تعد جامعة القصيم من بين 10 جامعات حكومية تلزم طالباتها بزي رسمي محدد لا يخرج عن التنورة «السوداء » والخيار لهن بالبلوزة على ألا تكون بها رسومات أو شفافة.

جاء ذلك ضمن «مقياس » أجرته صحيفة «مكة » على 10 جامعات حكومية من مناطق مختلفة في المملكة، وأجرت الصحيفة مقياسها بناء على إجابات مجموعة مختلفة من طالبات الجامعات العشر، وذلك وفقا ل 6 معايير محددة أجرتها في قياسها وهي: (الزي الرسمي، ارتداء البنطلونات، الحجاب، هيئة الطالبة «القصات والصبغات » ، فتح البوابات، استخدام أوبر وكريم).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات