» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

صحيفة عكاظ - محمد العبدالله - 11/02/2018م - 11:23 ص | مرات القراءة: 400


ارتفعت أسعار الأسماك الممتازة خلال تعاملات الأسبوع الحالي بنسبة راوحت بين 12% -60% في السوق المركزية

بمحافظة القطيف، مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأرجع متعاملان أسباب الزيادة إلى الأجواء المناخية التي سيطرت على المنطقة الشرقية، وتوقف الجزء الأكبر من القوارب قبالة المرافئ على الخليج؛ ما ساهم في اتساع الفجوة بين العرض والطلب.

وتوقعا عودة الأسعار للمستويات السابقة بمجرد ارتفاع المعروض في السوق.

واعتبرا أن بدء سريان حظر صيد الروبيان في مطلع شهر فبراير الجاري يعد عنصراً دافعاً للضغط على الأسعار للتراجع، خصوصاً في ظل عودة أكثر من 600 مركب لممارسة صيد الأسماك مجدداً، بعد الحصول على رخصة الصيد عوضاً من صيد الروبيان.

وقال محمد المحيشي «بائع»: «الجزء الأكبر من مراكب الصيد اضطرت للبقاء قبالة المرافئ لمدة 5 أيام؛ نتيجة الرياح الشديدة التي خيمت على أجواء المنطقة الشرقية، كما أن امتناع المراكب عن ممارسة الصيد أدى لاتساع الفجوة بين العرض والطلب طيلة الأيام الماضية».

ونوه بأن الواردات الخليجية تشكل عنصراً مهماً في الحد من ارتفاعات الأسعار الكبيرة؛ جراء نقص المعروض في الأيام الماضية، بيد أن الواردات الخليجية ليست قادرة على سد الفجوة الحاصلة.

وتوقع رجوع الأسعار إلى المستويات الطبيعية؛ نظراً لعودة مئات المراكب لممارسة الصيد بعد حظر صيد الروبيان، الذي استمر لمدة 6 أشهر.

من جهته، أضاف علي بن ظاهر «بائع»: الأجواء غير المستقرة التي سيطرت على المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية ساهمت في ارتفاع أسعار الأسماك الممتازة بنسبة تصل إلى 60% بالنسبة لبعض الأصناف الممتازة، وسمك الصافي احتل المرتبة الأولى في الارتفاعات بنسبة 60% ليستقر السعر عند 1200 ريال مقابل 750 ريالا للثلاجة (32 كيلوغراماً)، وصعد سمك السمان بنسبة 40% ليستقر عند 700 ريال مقابل 400 ريال للمن (16 كيلوغراماً) والهامور بنسبة 23% ليصل إلى 800 ريال مقابل 650 ريالا للمن، وكذلك الكنعان بنسبة 23% ليصل الى 800 ريال مقابل 650 ريالا للمن، والعندق بنسبة 12% ليستقر عند 450 ريالا مقابل 400 ريال للمن.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات