» لسعادتك: وازن توقعاتك  » التأسيس لإيمان حر ومتسامح  » الترجي طب انصره يارب  » وزير التعليم يوجه بمنع «الشيلات» وإلغاء حفلات التكريم: هدر للوقت  » الرياض وبكين.. طريق الحرير والنفط والفرص الكبيرة  » «المياه الوطنية» تكشف حقيقة كف يد موظف تعرض لأزمة صحية  » فئات الوظائف والإجازات من صلاحيات التعليم  » «الغذاء والدواء» تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB)  » سيهات كياني تحتفل بمولد سيدة نساء العالمين  » رحلوا و ما عادوا  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/02/2018م - 11:15 ص | مرات القراءة: 412


أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من

محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي: إن الأمر الكريم بتخصيص هذا المبلغ سنوياً سيسهم بزيادة إمدادات المؤسسة العامة من مياه التحلية بوقت قصير، لحين اكتمال مشاريع المؤسسة التي تحت الإنشاء حاليا، مشيراً إلى أن هذه المحطات المتنقلة سيتم استخدامها لزيادة إمداد المياه في بعض المناطق في المملكة.

وبين أن هذه المحطات المتنقلة ستعمل أولاً في منطقتي جازان وعسير ويمكن نقلها بعد ذلك لمناطق أخرى خلال فترة وجيزة، كما ستستخدم تقنية التناضح العكسي RO الموفرة للطاقة عند إنتاج المياه المحلاة.

وأكد أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ستعمل على دعوة الشركات المؤهلة لتقديم عروضها، وبعد ذلك التعاقد مع الشركة صاحبة العرض الأفضل. ورفع المهندس الفضلي خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على دعمهما المستمر لمشاريع تحلية وتوزيع المياه،

والمشاريع التنموية كافة، داعياً المولى الكريم أن يحفظ علينا قادتنا وبلادنا، وأن يمدنا بعونه وتأييده لمزيد من العطاء ولما فيه رفعة البلاد والعباد. يذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة حظيت بزيارة كريمة من ولي العهد، شكر خلالها العاملين على رفع إنتاج المؤسسة من المياه المحلاة خلال عامين من 3.5 مليون متر مكعب من المياه يوميا إلى 5 ملايين مترمكعب دون زيادة في التكاليف الرأسمالية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات