» المشكلات المجّمعة لسوق العمل.  » الفنون.. الأنوار التي تضيء عتمة العقول  » استشاري سكر : الحقن الأوكرانية فخ.. لا تعالج البنكرياس!  » «مساند» يشترط تقريراً طبياً لمنح «الأعزب» تأشيرة عمالة منزلية  » 75 % من السكان يزورون طبيب الأسنان عند الألم  » مرضى زهايمر يتم السطو على أموالهم وشروط خاصة للولي  » محمد بن فهد يهنّئ الطالب نزار على اختياره سفيراً بمجلس الأمم المتحدة  » باحث فلكي: الأمطار مقبلة  » حساب المواطن يضبط متلاعبين ببيانات الدخل  » الشرقية: «ذروة الموسم» تهبط بأسعار المحاصيل 50%  
 

  

زهراء الناصر - القطيف - 09/02/2018م - 8:30 م | مرات القراءة: 519


تحقق حلم حسن مهدي العوى بإنشاء مزرعة مصغرة في سطح منزله الخاص في حي الجزيرة بالقطيف

حيث قام العوى بجمع فلين السمك من سوق السماكين وجمع براميل الصبغ الفارغة وإعادة تدوريها وملأها بالتربة والسماد وتحويلها لأحواض زراعة في سطح منزله الذي تبلغ مساحته ٥/٧ متر.

و بين العوى لصحيفة بث الواحة بأن هواية الزراعة تلازمه من الصغر وأنه بادر بممارستها فعليًا منذ أربع سنوات وبدأ بالقراءة والإطلاع على المواضيع الزراعية كما تواصل مع بعض المواقع والمزراعين للإستفادة من خبراتهم وأنه يطمح للإنتاج بالزراعة المائية بلا تربة.

وقال أن الهواية غير مُكلفة فهو يعتمد في الأحواض على إعادة التدوير وأن البذور والسماد متوفرين بأسعار رخيصة نسبيًا في الأسواق.

وأشار إلى أنه يهتم بالزراعة الموسمية كزراعة الطماطم والكوسا والباذنجان والفلفل وبعض الحشائش شتاءًا ويزرع البطيخ والباميا صيفًا مؤكدا أنه يعتمد على المواد العضوية ١٠٠٪؜ حتى في المبيد الحشري المكون من خليط الثوم والفلفل والخل.

و دعا المجتمع إلى تجربة ممارسة الزراعة المنزلية مشيرًا إلى أنها هواية جميلة تساعد على تقوية المناعة الصحية وتخفيف التوتر وخلق السعادة والمحافظة على الصحة الجسمية والعقلية مع إنتاج غذاء صحي.


بث الواحة

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات