» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

صحيفة اليوم - حسين السنونة - 09/02/2018م - 3:03 م | مرات القراءة: 1449


فاز العرض المسرحي «حارسة الماء» للمؤلف السعودي عباس الحايك والمخرج العماني محمد الريامي بالمركز الأول

كأفضل عرض مسرحي بمسابقة إبداعات شبابية في سلطنة عمان على مستوى محافظة مسقط وتأهل للتصفيات النهائية على مستوى السلطنة.

وعن النص يقول عباس الحايك: يتناول العمل قضية الأوهام التي تعشعش في أذهان الناس، ومنها الأسطورة التي يحاول البعض زرعها في أذهان الناس لأجل مصالح معينة.

وأضاف: الفكرة تدور في قرية غير محددة المكان او الزمان تعاني من شح المياه، ولا يوجد لديها غير بئر واحدة تسقي القرية، فيما قام احد شخوص العمل بإيهام أهل القرية ان الماء مسحور وأنه الوحيد الذي يستطيع الشرب منه، ليقوم بعد ذلك ببيع الماء على السقاة على أنه ماء مستورد من خارج القرية.

وقال: النص كتبته العام الماضي للمشاركة في إحدى المسابقات ولم يحالفه الحظ في الفوز بجائزة، ولكن ولله الحمد بعد نشره في الإنترنت لقي التفاتة كبيرة من المخرجين في البحرين والمغرب وعمان، حيث سيعرض أيضا بعنوان «البئر» في مهرجان اوال في البحرين وسيقدم في فرنسا وسوريا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات