» الزوجات لا يفضلن دعوات الإفطار  » مستثمرو ذهب يقترحون قصر الضريبة على التصنيع  » توجه لإلزام المؤثرين في «التواصل الاجتماعي » الحصول على رخصة سنوية  » تعليم النساء القيادة بـ 2520 ريالا لـ 30 ساعة.. والرجال بـ 435  » %51 من غير المسموح لهم باستخدام الإنترنت إناث  » أمين الشرقية يعد بدعم بلدية القطيف بزيادة الكفاءات التخصصية  » مواطن في حائل يوثق خروج «نفط» من بئر مزرعته  » شركة بمطار دولي تفصل 11 مواطنا بالتقسيط  » الربيعية.. العلامة المصطفى يحذّر من الفتن الأربع ويتخذ «سورة الكهف» مدخلًا للتعريف بها  » السفارة في أرض مسروقة!  
 

  

صحيفة اليوم - حسين السنونة - 09/02/2018م - 3:03 م | مرات القراءة: 1357


فاز العرض المسرحي «حارسة الماء» للمؤلف السعودي عباس الحايك والمخرج العماني محمد الريامي بالمركز الأول

كأفضل عرض مسرحي بمسابقة إبداعات شبابية في سلطنة عمان على مستوى محافظة مسقط وتأهل للتصفيات النهائية على مستوى السلطنة.

وعن النص يقول عباس الحايك: يتناول العمل قضية الأوهام التي تعشعش في أذهان الناس، ومنها الأسطورة التي يحاول البعض زرعها في أذهان الناس لأجل مصالح معينة.

وأضاف: الفكرة تدور في قرية غير محددة المكان او الزمان تعاني من شح المياه، ولا يوجد لديها غير بئر واحدة تسقي القرية، فيما قام احد شخوص العمل بإيهام أهل القرية ان الماء مسحور وأنه الوحيد الذي يستطيع الشرب منه، ليقوم بعد ذلك ببيع الماء على السقاة على أنه ماء مستورد من خارج القرية.

وقال: النص كتبته العام الماضي للمشاركة في إحدى المسابقات ولم يحالفه الحظ في الفوز بجائزة، ولكن ولله الحمد بعد نشره في الإنترنت لقي التفاتة كبيرة من المخرجين في البحرين والمغرب وعمان، حيث سيعرض أيضا بعنوان «البئر» في مهرجان اوال في البحرين وسيقدم في فرنسا وسوريا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات