» تحذيرات الابتعاد عن أكل الدواجن بسبب «H5N8» غير صحيحة  » 66 % من كبيرات السن مصابات بأمراض مزمنة  » احذر.. أكياس الشاي تسبب العقم والسرطان !  » ضعف الرواتب وراء 35% من حالات ترك السعوديين العمل  » هل يقاطع السعوديون «منزلية» أوغندا بسبب «الوبائية»  » الشرقية.. جامعيات يبتكرن «إسوارة» لمنع خطف أطفال المدارس  » تدهور صحة أم رفض المستشفى تحويل ابنها المشلول  » في سابقة .. وزارة النقل تعترف بمسؤوليتها عن حادثة وتعفي مسؤولاً  » الرميلة تكرم مدير مدرستها بعنوان "المخلص"  » تحسين أوضاع 3400 معلم للمستوى الخامس في 2018  
 

  

المدينة - 14/01/2018م - 7:58 ص | مرات القراءة: 281


قالت إدارة الجوازات: «إن المخالفات المرورية لا تعرقل إجراءات سفر العمالة المنزلية»، مؤكدةً أن المقابل المالي لا يسترد نهائيًّا.

ودعت إلى استلام الجوازات الجديدة بعد 3 أيام عمل، مشيرةً إلى إلغائه بعد 90 يومًا في حال عدم استلامه. وشددت على ضرورة تجديد هوية مقيم سنويًّا إلكترونيًّا، مشيرةً إلى أن عدم تجديدها يعرض حاملها في المرة الأولى إلى غرامة 500 ريال، وفي الثانية ألف ريال، والثالثة 10 آلاف ريال والترحيل إلى خارج البلاد.

وأشارت الإدارة ردًّا على تساؤلات البعض، عبر موقعها الإلكتروني أمس إلى أن التعليمات لا تجيز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة، مشيرةً إلى ضرورة وجود تأمين لأي تأشيرة صادرة بعد شهر صفر من العام الماضي.

ودعت الإدارة جميع الوافدين إلى ضرورة العمل وفقًا للنظام، مشيرةً إلى معاقبة من يعمل لحسابه الخاص بغرامة 50 ألف ريال، والسجن 6 أشهر.

يأتي ذلك في ظل الإجراءات الجارية حاليًا؛ للتصدى للتستر التجاري الذي يفاقم خسائر الاقتصاد الوطني بأكثر من 200 مليار ريال سنويًّا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات