» متقاعدون بالهجري ومتقاعدون بالميلادي!!  » رسائل النصب تتواصل.. والبنوك: لا نهدد بالحظر  » 60 سعوديا يغادرون العمل الحكومي يوميا  » شركة تختبر المتقدمين لوظائفها على طريقة «قوت تالنت»  » فحص الكتروني للمهندسين الأجانب قبل التأشيرات  » 18 عاما السن الأدنى للبحارة واستخدام القوارب السريعة  » نازك الخنيزي هي التي فتحت عيونها ونظرت إلى السماء لأنكم موجودون هنا …  » محنة الإمام العسكري في الطريق الرسالي  » «المهن الكتابية» الأعلى توطينا في القطاع الخاص بـ 88 % .. استقطبت 530 ألف موظف  » 3.8 مليون مصاب بالسكري في السعودية  
 

  

صحيفة اليوم - 04/12/2017م - 3:08 م | مرات القراءة: 4651


بعد مرور 25 عاما كاملة على إرسال أول رسالة قصيرة «SMS»، الذي حل يوم امس، الذكرى وسط ثورة تقنية

هائلة أوجدت بدائل عدة في مجال الاتصال.

وبخلاف ما قد يعتقده البعض، لم يجر إرسال الرسالة القصيرة من هاتف جوال، بل من جهاز كمبيوتر، وتم استقبال النص المُرسل في هاتف محمول.

وتعرف الرسائل القصيرة بـ«SMS»، وهي أحرف اختصار لاسم الخدمة باللغة الإنجليزية «خدمة الرسائل القصيرة» (Short message service)، كما يجري إرسال 96 مليار رسالة في بريطانيا، كل يوم.

وبعث المهندس البريطاني، نيل بابوورث، بالرسالة سنة 1993، ولم تنتشر الخدمة وقتئذ بشكل كبير في الولايات المتحدة.

ويعود الانتشار المحدود للخدمة بالسوق الأمريكية في البداية إلى فرض شركات الاتصالات رسوماً أعلى على الرسائل، كما أن إمكانية بعث الرسالة من حاسوب إلى آخر، جعلت الناس في غنى عن الرسائل النصية «SMS».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات