» بلدية القطيف:الانتهاء من تقاطع شارع الرياض بالقطيف خلال أسبوعين  » واجب العزاء لآل كيدار  » موظفون عاطلون!  » رئيس اللجنة: 200 «منزلية» إندونيسية لكل مكتب.. والكفالة بعد 90 يوما  » ممرضة تحرق لقيطا  » 14 ألف منشأة تجارية تمتلكها سيدات بالشرقية أغلبها «صورية»  » تعيين سعودية مساعداً لرئيس «الطيران المدني».. قريباً  » اعتقال سعوديا اتهمته زوجته بضربها وتقييدها في أمريكا  » الشرقية.. بداية موجة برد خفيفة  » أولوية دبلوم «البدنية» لخريجات «التربية» العام القادم  
 

  

صحيفة عكاظ - 19/06/2017م - 9:03 ص | مرات القراءة: 453


كشف رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر عبدالحميد الدمرداش أن السعودية أبلغت بلاده بحظر

صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو القادم؛ بسبب متبقيات المبيدات الزراعية.

وأوضح في اتصال هاتفي مع رويترز أمس (الأحد)، أن الإخطار السعودي لم يحدد «نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة».

وقال الدمرداش: «إن الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل كل عام، والفراولة تمثل ما بين 5-10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يوجد ضرر كبير، وأتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر القادم».

ووفقا لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فإن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات في أبريل 2017 حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو الماضي دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية؛ الأمر الذي حدا بوزارة التجارة المصرية إلى إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة في شهر مايو الماضي لإجراءات فحص؛ لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية بالاشتراك مع وزارة الزراعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات