» التعامل مع الأدوية الزائدة و الفائضة عن الحاجة .  » الملحقية الثقافية بأميركا: حادثة اعتقال سعودية أهملت رضيعتها مبالغ فيها  » «الطيران المدني»: تحويل جميع المطارات السعودية إلى شركات  » تقديم موعد صرف معاشات المتقاعدين إلى 7 ذي الحجة  » "العمل": إيقاف خدمات منشأة فصلت موظفيها  » الإمام الجواد (ع) والموقف الحازم من الغلاة  » الصناعات العسكرية .. والنمو الاقتصادي  » مستقبلي: ملتقى الإعداد الجامعي يأخذ بيد الطالب ليبدأ البنيان بأسس قوية  » السيد السلمان/سمة الإنصاف وأثرها الاجتماعي  » ام الحمام: مركز القرآن الكريم يزف ٢٨٢طالبا ومعلماً من القراء والحفظة في ليلة عرس قرآني كبير  
 

  

صحيفة عكاظ - 19/06/2017م - 9:03 ص | مرات القراءة: 412


كشف رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر عبدالحميد الدمرداش أن السعودية أبلغت بلاده بحظر

صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو القادم؛ بسبب متبقيات المبيدات الزراعية.

وأوضح في اتصال هاتفي مع رويترز أمس (الأحد)، أن الإخطار السعودي لم يحدد «نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة».

وقال الدمرداش: «إن الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل كل عام، والفراولة تمثل ما بين 5-10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يوجد ضرر كبير، وأتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر القادم».

ووفقا لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فإن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات في أبريل 2017 حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو الماضي دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية؛ الأمر الذي حدا بوزارة التجارة المصرية إلى إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة في شهر مايو الماضي لإجراءات فحص؛ لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية بالاشتراك مع وزارة الزراعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات