» «المدنية» للمسجلين في «جدارة وساعد»: حدثوا بياناتكم من أجل المفاضلات الوظيفية  » مذكرات سائقة سعودية «٢»  » مختصات.. وسائل التواصل ساهمت في زيادة نسب الطلاق  » القطيف .. إغلاق 3 محطات وقود مخالفة للاشتراطات النظامية  » «عمل القطيف» يستهدف السيدات بورش «الثقافة العمالية»  » حملات للقضاء على الذبح العشوائي بالقطيف  » التهاب لوزتين يدخل شابا في غيبوبة والصحة تحقق في اشتباه خطأ طبي  » صيادون: 50% نقصًا في الروبيان مقارنة بالعام الماضي  » بلدية القطيف تواجه العابثين بمرافقها بالغرامات والجزاءات  » بعد 6 أشهر من مجاهرتها بالمعصية.. مواطنة تعتدي على «طبيبة طوارئ» و«النيابة» تأمر بالقبض عليها  
 

  

تخصيص 35 موقعا استثماريا في كورنيش القطيف
بــلــديــات الــقــطــيــف - 08/03/2017م - 12:00 ص | مرات القراءة: 1705


المواطنين للبيع المتنقل عبر عربة متنقلة في كورنيش القطيف بعد استيفائها الاشتراطات واللوائح البلدية، والذي يعد الاول من

نوعه على مستوى محافظة القطيف، حيث تم منح مالكها تصريحاً بالعمل المتنقل . 

واكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل تخصيص 35 موقعا استثماريا لممارسة نشاط عربات الأطعمة المتنقلة في العديد من المواقع بالواجهة البحرية في المحافظة . 

ودعا المستثمرين بضرورة مراجعة الادارة العامة لصحة البيئة للكشف على عربات الأطعمة المخصصة لبيع الوجبات السريعة، مشددا على ضرورة الحصول على التراخيص النظامية قبل البدء في ممارسة النشاط . 

ولفت الى ان البلدية حريصة على تسهيل جميع الاجراءات امام اصحاب عربات الأطعمة

وأشار الى ان البلدية وفرت العديد من المواقع لممارسة النشاط، وبالتالي فأن الخيار متروك لإصحاب العربات لاختيار تلك المواقع لممارسة بيع الاطعمة . 

وذكر أن اشتراطات الحصول على تراخيص نشاط العربات لمزاولة مهنة بيع الأطعمة والمشروبات تتضمن اقتصار الترخيص على إعداد الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات وان يكون الترخيص للأفراد السعوديين فقط بعد استيفاء اشتراطات ومتطلبات السلامة والالتزام بأنظمة وتعليمات الإدارة العامة للمرور وتركيب جهاز تتبع للعربة . 

وأشار الى ان البلدية حددت اشتراطات خاصة لمواقع تواجد هذه العربات تتضمن أن ممارسة النشاط تكون في المواقع المحددة من قبل البلدية، وعدم الوقوف أمام المنازل والمدارس والمحلات التجارية أو التجول داخل الأحياء السكنية . 

وشدد على عدم الوقوف في الطرق والشوارع بما يمثل إعاقة أو إرباك لحركة المرور وعدم بقاء العربة بشكل دائم في الموقع ومغادرتها بعد انتهاء العمل . 

وبين المهندس مغربل ان من المتطلبات اللازمة للحصول على الترخيص إرفاق صورة من الهوية الوطنية لصاحب العربة ورخصة قيادة ورخصة سير العربة . 

وقال أن هذه الخطوة تأتي توجيها من امين الشرقية المهندس فهد الجبير لدعم اصحاب المشاريع الصغيرة من الافراد السعوديين، واتاحة الفرصة لهم في مزاولة هذه الأنشطة وفق ضوابط تضمن صحة وسلامة الاطعمة المقدمة، وذلك انطلاقاً من الدور الاجتماعي البلدية تجاه أبناء الوطن . 

وقال مدير إدارة صحة البيئة في بلدية محافظة القطيف الدكتور كرار الفرج أن العربة تُمثل بوفيهاً متنقلاً يُقدم خدمات التموين الغذائي لمرتادي كورنيش القطيف . 

ولفت الى أنه تم التأكيد على استيفاء العربة المتنقلة الاشتراطات وإقرار منحها الترخيص .

وأشار الى ان هذه الخطوة تسهم في تنويع طرق تقديم الخدمات وتهدف إلى تحقيق أهداف عدة، من بينها الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع من خلال تنظيم عمل العربات المتنقلة، ومنح التراخيص لها بعد التأكد من استيفائها للمتطلبات والاشتراطات البيئية والصحية، وذلك انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع . 

وبين أن عدد التصاريح الممنوحة في كل منطقة سيكون محدوداً، ويعتمد على القدرة الاستيعابية لتلك المنطقة ومدى حاجتها إلى هذا النشاط، وأكد ضرورة الالتزام بالوقوف في الأماكن والأوقات المحددة



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات