» فعاليات أندية الحي بالقطيف تجذب 24 ألف زائر  » افهمني رجاءً!  » علي (ع) قيم متجسدة  » إلغاء استقدام الخادمات من إثيوبيا.. «مساند» يحذف خيار تأشيراتهن  » لماذا تراجعت أسعار الأسماك في رمضان؟  » ضبط 3 آلاف شهادة هندسية وهمية ومزورة صادرة من الخارج  » بعد 80 يوما من وعد الوزير.. خريجات التربية: تتقاذفنا «جدارة» و«قياس» !  » ضبط مواد غذائية غير صالحة في حملات رقابية بالقطيف  » عقد الزواج الالكتروني يدخل حيز التنفيذ  » ** مميّزات المنهج التربوي عند الإمام علي **  
 

  

جمعية العطاء النسائية بالقطيف - 11/02/2014م - 3:36 ص | مرات القراءة: 5536


توجت لجنة التدريب والتطوير بجمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف مساء الأربعاء 5 من الشهر الحالي ،الموافق لـ 5 ديسمبر،

على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف المتسابقة زهراء عبدالله المطرود نجماً للحساب الذهني لهذا العام 1435هـ.

وتعدُّ مسابقة الحساب الذهني (ألوها) الأول من نوعها على مستوى محافظة القطيف والمعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني،و تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس وتنمية روح التنافس لدى الناشئة في المجالات العلمية ، وتشجيعهم على مواجهة الجمهور،وتطوير مهاراتهم الحسابية و الاجتماعية  ورفع معدل الانتباه والتركيز،إضافة إلى تعريف المجتمع بالمتميزات من الناشئات الصغيرات، وتتضمن المسابقة 8 مستويات يتدربون فيها على العدِّ بسرعة دون الحاجة لاستخدام الآلة الحاسبة، بثلاث طرق مختلفة وهي العد بالأصابع والعد الذهني والعد باستخدام العداد،لإجراء جميع العمليات الحسابية المعروفة (الجمع- الطرح - الضرب - القسمة).

حفل التتويج والذي استمر لمدة ساعتين ،بدأ بالاستماع لتلاوة آيات مباركة من سورة يس،تلتها المسابقة للفوز بإحدى الميداليات (الذهبية - الفضية - البرونزية) لـ 36 متسابقة، شملت أعمار متفاوتة ،وأشرفت عليها لجنة تحكيم مكونة من أ / نهال الفكيه،أ / ملوك أبو السعود،أ / بتول الخميس،أ / سلمى آل غانم.

ووجهت مديرة المركز أ / نهى الفكيه قبل إعلان الفائزات شكرها للأمهات اللاتي شجعن بناتهن على الانضمام للمسابقة ، كما وجهت شكرها للكادر الإداري وموظفات المركز ، ولرعاة الحفل أيضاً،بعدها أُعلنت النتائج حسب المستويات وهن على الترتيب:

المستوى الأول:

فاطمة الشلاتي (الذهبية)،عهد الجشي (الفضية)،جود العوامي (البرونزية).

المستوى الثاني:

سمات الدخيل (الذهبية)،مجد المنصور (الفضية)،سارة الجشي (البرونزية).

المستوى الثالث:

زهراء المطرود (الذهبية ونجماً للحساب الذهني)،هبة السادة (الفضية)،آمنة الزاير(البرونزية).

وأبدت زهراء المطرود سعادتها بفوزها ،وعبرت عن مدى استفادتها من المسابقة في مادة الرياضيات بشكل خاص من خلال سرعة الحساب دون الحاجة للكتابة وجاء ذلك من حرصها على التنافس مع صديقاتها. 

من جانب آخر أفادت والدتها نزهة محمد الجمري قائلة أشجعها على العلم دائماً لأنه لايقارن بثمن ،وأضافت زهراء متفوقة بطبيعتها في جميع المواد وفي الرياضيات بشكل خاص وهو مادفعها للمنافسة، ومايهمني هو وصولها لأعلى لمراكز.

يذكر أن فرقة هدى المهدى شاركت الحفل "بأوبريت قطيف" العطاء من كلمات نضال آل رمضان.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات