» القطيف.. 120 متدربًا يشاركون في أسبوع "ريادة الأعمال"  » «صياد» يعثر على جثة المفقود سعود الشهري مقتولا بأم الساهك..  » «العمل» تكشف قصة «إجبار سعودية على التنظيف»  » رقم نسخة هوية الزوجين شرط لتوثيق عقد النكاح  » 8 آلاف فرصة عمل للسعوديين في "صياد"  » «التأمينات الاجتماعية»: يحق لصاحب العمل خفض أجور العاملين وتحديثها خلال السنة التأمينية  » «ساعة برمجة» مبادرة بتعليم القطيف  » «الأرصاد»: استمرار التقلبات الجوية على مناطق المملكة من الخميس إلى الاثنين القادم  » كتاب حواريات جادة في وسائل التواصل الإجتماعي  » السعادة التي تغمرنا بأنوارها!  
 

  

محرر1-شبكة القطيف الاخبارية - 29/09/2013م - 12:00 م | مرات القراءة: 19926


ففي الاستبيان الذي طرحته "شبكة القطيف الاخبارية" وخلال العشر ساعات الاولى وصل عدد

المصوتين الى مئة واشوية منهم 71 % قالوا "مع" سياقة المرأة و 26 % قالوا "ضد" والبقية "كله واحد"

فيما شارك  16 معلق على الموضوع في الفيس بوك التابع للشبكة وتفاوتت الاراء بين الضد وينافي شرف المرأة الى الـ "مع" وبقوة حماية للمراة من مشاكل السائقين

مع 7 اعجابات قالت  ( اليوسف  ) : تسوق تسوق تسوق
مو احسن من كل يوم ودها تنتف الهندي الي بيسوق اليها
من كثر ما تحرك فيه يمين يسار وساعات يحتار ما يعرف يمينه من يساره
قمة الذل والاهاتة لكرامة المرأة ان تكون تحت رحمة اجنبي يتفضل عليها بالتوصيل
وتسعى لارضائه عشان ما يبرطم ويقول بيروح بلده
بعد ما تتعب وتعلم وتدرب وتاليتها يدور كفيل اخر عشان بيزيده 100 ريال
او يقوم مدام انت لازم فيه زيادة راتب الحين انا فيه خبرة
وينسى كيف اول ما جا ثور ما يعرف يسوق
وما يعرف السيارة من السيكل من الجمل
من جد حال المرأة السعودية يرثى له
ولا ادا تعب زوجها وهدا ما عيشه هدي الفترة
الزوج مريض وكل ما تعب كل شوي ادق على فلان واترجة علان يجي يوصلنا المستشفى
ويش هالعيشة الضنكة
ولا من زين الرواتب ولا الوظايف الا خلص العمر وحنا ننتظرها هاد
عشان نتكفل بسيارة ومصاريفها وسواق وسكن ومسؤولية
ومصاريف السيارة الا ماتخلص ولعبه فيها الا ما يحس ولا يعرف كيف شارينها وكيف دافعين قيمتها
كل يوم مبنط فيها في سيارة ولا حاك بجدار
ولا مصاريف البنزين الا ما تخلص مدري هو يشغلها تكسي لحسابه لو يوصل اصحابه على حسابنا
وكل شوي مدام سيارة لازم ودي ورشى خراب
خرب الله مخه
والقائمة تطول
وما يعلم بحالنا الا رب العباد

وتلاها بـ 6 اعجابات  ( لطفي ) فقال : احنا الدولة الوحيدة في العالم اللي المراة ماتسوق فيها
وبعدين نسال ليش السعودية رقمها 190 على مستوى العالم يعني متخلفييييين عن باقي الدول بسنوات ضوئية مو عادية قال التفات الرجال ماخذين خياش احنا المراة انسان افهموا لهم حقوق زينا

وتلاه مهدي بـ 4 اعجابات فقال : من قبل الميلاد والمرءة تمتطي الحمير والبغال والجمال وتحسن ركوب الخيل ووووووو..مع العلم السيارة تكون استر واحشم من ماذكر..تخلف والله.على فكرة احنا في القرن21

وشريفة بـ 3 اجابات فقالت : كنت ارغب بالقيادة لمجرد اني كنت اعتقدة انه ممتع بس بعد ما توظفت صارت حاجة ملحة ، تعبت من وقاحة السواقين سواء اولاد البلد او الهنود او مصريين وتعبت من السائق الخاص وغباءه ، طبعا غير المصاريف اللي تكسر الظهر
واتوقع انه المحترمة بتحافظ على احترامها سواء قادت سيارتها او قادها غيرها ، وبعد اللي بيغازل بنت بيغازلها سواء كانت تقود السيارة او راكبة مع سائق

وتعليقات جميلة يمكنك اخي واختي الاعزاء متابعتها على الرابط
 
 
وايضا الاستبيان الذي سيستمر لمدة محدودة 

وتقبلوا فائق تقديري

محرر1

شبكة القطيف الاخبارية



التعليقات «14»

Fatima - NZ [الإثنين 03 مارس 2014 - 6:30 ص]
الناس وصلت للقمر وهذولين لسه على موضوع قيادة المرآة خلاص حقوق المرآة كامله في هالبلد ماباقي الا تسوق بس ... الحمدلله والشكر
1 - [الثلاثاء 01 اكتوبر 2013 - 12:23 ص]
( مع قيادة المرأة للسيارة لان في واحد سواق باص سعودي ...)
أنت تريد اصدار قانون على شان واحد
يا حبيبي كبر تفكيرك فكر بعقلك مب عواطفك تر عندنا مثل قصصك واكثر
وبعد لو تنزلنا الى تفكيرك يعني المرأة لما تسوق ما حد بيقدر يخطفها
علي البوصالح - الدمام [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 8:39 م]
مع قيادة المرأة للسيارة...

لان في واحد سواق باص سعودي...اخذ بنت من بيتها عشان يوصلها مشوارها.

لكن هالسعودي...راح في البنت الى البر...حيث اتفق مع 2 من اصدقاءه ان يغتصبوها ...و فعلا اغتصبوها في البر

و بعد كذا...اخذوها ...الى طريق زراعي مظلم...

و ضربوها وبرجولهم و هي متمسكة في الباص من الخوف و الظلام ...

و ضربوها برجولهم و استمروا في ضربها...حتى تعبت من الم الضرب

و سقطت في الطريق الزراعي المظلم عااااارية ...

عااااارية تمااااما...عارية حتى من اللبس الداحلي و بعد ان علم زوجها طلقها صارت مجنو
محمد الدوسري - مهبط الوحي [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 12:10 م]
الا خل تتبرقع واتسوق ومعاها رشاااش بعد واتظلل كتم والي في راسه شي اعلى مافي خيله يرركبه عادي بس بعض النسوان عسا مايجي عصفور بوجهها وهي تسوق الا لفت الدرقسون وراح فيها الي جنبها وهالنوع مايصلح يسوق ابداااا
هاشم سلمان الخضراوي - القديح [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 9:48 ص]
هذا غير لو حسبنا انه لفرد واحد فقط وبمشوار واحد فقط , اما اذا كانت مشاوير راح تزيد وغيرها وما ينفع للجميع طبعا ,

يعني القلة الي راح تكون فعلا محتاج لسواق ( كموظفة عملها بعيد , او رجل كبير في السن او عائلة لا تستهويها الشباب السعودي وذلك خوفهم على اعراضهم من الهمز واللمز !!
وبكذا انت تحتار بأن تكون المراءة بين اربعة امور
1- السياقة الشخصية : له تبعاته التي هي خطر على المراءة
2- السواق الشخصي : مشاكله و مصاريفه اكثر
3- السواق بأجر شهري او يومي
4- السواق من اهل البيت

فأيهما أنسب برأيكم؟
هاشم سلمان الخضراوي - القديح [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 9:40 ص]
خلونا نحسبها حسابات بسيطة ,
الهندي : فيزته اذا كانت جاهزة 4500 ريال سنويا
راتب 1200 ريال + مسكن له + حوادث ممكن يسويها يعني نقول 4 حوادث بالسنة ( خاصة الجديد) + سيارة عائلية ( من 60 الف مستخدمة + 100 الف جديدة ) , التصليحات السنوية مع باقي الاوراق الرسمية ( 450 تامين + تجديد استمارة ( 3 سنوات ) + تركيب قطع استهلاكية ( 300 كمتوسط شهري)
في السنة : كحد اقل سنويا : 83250
للمرة الاولى
بعدها سنويا راح تكون كحد اقل : 19350 ريال
لسنوات الي بعدها.
مصروفات 5 سنوات كحد اقل : 160650 ريال
هاشم سلمان - القديح [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 9:28 ص]
والله اكتشفت انه شغلة السواقة شاغلة الكل والجميع,

المشكلة انه الكل يدري انه راح تجي لنا مستحدثات من المشاكل , مثل ما تفضل وقال الاخ الدوسري
ازدحام ( نمشيها )
الحوادث ( نسبة 10000 % ) راح ترتفع كنسبة مجازيه فقط لا اكثر
الاغتصابات و التحرشات ( شعب نصه عاطل ونصه باطل ومراهق)
ستتغير البلاد نعم ستتغير للاسواء
وما نراه الان من المشاكل و اللصوص لا يطمئن لسياقة الرجال فكيف بالنساء؟
اما من ناحية الاعذار الواهية , سواق ومادري شنو .. هذا كلام مو منطقي ولا حتى نص منطقي ..
قطيفي قح - [الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 3:49 ص]
اشكرك يا فؤاد فانا فطيفي وقح لاني قلت فقط ان الوفد ذهب للسلام

تفضل لا تكرر لي كلمات منقوله من مواقع اخرى

اخبرنا ما جرى يا طيب

وليفغر الله لك
فؤاد - القطيف [الأحد 29 سبتمبر 2013 - 11:29 م]
الى قطيفي وقح
هذا الخبر نشر في المواقع الاحسائية في الوقت الا كانت شبكة القطيف مشغولة بتكرار مواضيع مملة وذكروا في المواقع هناك (وذكرت مصادر انه تمت خلال الزيارة مناقشة بعض المواضيع التي يهدف منها زيادة اواصر الترابط بين مختلف شرائح أبناء الوطن ومعالجة بعض الأمور التي تهم المواطنين الشيعية كجزء من نسيج هذا الوطن)
فحبينا ان تهتم الشبكة بهذه القضية وتغطيها مو هي شبكة القطيف الاخبارية وتزودنا بالاخبار
اما كلامك ان الوفود ذهب للسلام فقط كغيره من الوفود هذا ما يعتمد عليه لانك مصدر مجهول
قطيفي قح - [الأحد 29 سبتمبر 2013 - 8:21 م]
الوفد ذهب للسلام فقط كغيره من الوفود

واذا تحدث في قضاياك فتفضل اخبرنا

واذا ما عندك شي ايش انسميك ؟؟؟