» أطباء سعوديون على رصيف البطالة..!  » 1806 متبرعين بالخلايا الجذعية في القطيف  » «بدل السكن» يدفع طبيبات لاتهام «الصحة» بـ«التمييز الجندري»!  » «عمل القطيف» يدافع عن «نطاقات»: رفع التوطين إلى %17  » السعوديات المعاقات أكثر إصابة بالاكتئاب من الرجال  » إلزام مواطن بسداد مخالفات مرورية تورط فيها بسيارة مكفوله  » مشروع تطوير وسط العوامية.. الافتتاح قريباً  » بعد إزالة الكاميرات.. كتابات عشوائية تشوه «جداريات» واجهة الدمام البحرية  » افتتاح أول معهد لتعليم الموسيقى في الرياض  » هذه الساعة المباركة !  
 

  

16/08/2009م - 3:14 م | مرات القراءة: 37158


هل يجوز لي أن أتصفح النت وأنا في بيتي أو شقتي والذبذبات من جاري أو من غيره وأدخل النت من دون علمه أو رضاه ؟

 

حيث أنتشرت في الفترة الأخيرة "DSL"الأنترنت ويبث على مسافات فالكثير منا يفتح الجوال أو الكمبيوتر ويشبك ويدخل النت ويتصفح وهو لا يعرف صاحب الشبكة. فهل يجوز له ذلك أو لا ؟وهل يوجد فرق بين أن تكون الشبكة عليها رقم سري؟أو مفتوحة من دون رقم سري أو لا ؟

قال السيد السيستاني في فتوى له :

لا يجوز( حرام ) دخول النت عن طريق الشبكة من دون علم صاحبها أو رضاه . نعم لو علمت رضاه أو قال لك أذنت لك فيجوز وفي الغالب أنك لا تعلم لمن الشبكة فلا يجوز لك دخول الشبكة نهائيا يحرم ولا يجوز ولا يوجد فرق في الحكم بين أن يكون على الشبكةرقم سري أو ليس عليها رقم سري فيجب الأستأذان منه فيحرم الدخول إلا بعلمه وأذنه ورضاه ولا يختلف الحكم في الكمبيوتر أو الجوال أو غيرهما من الأجهزة الموجودة

 



التعليقات «1»

همسة روح - روحي القطيف [الإثنين 09 اغسطس 2010 - 5:58 م]
الشكر الجزيل لهذا الموقع المميز. هل هذا الحكم ينطبق على جميع المراجع ؟الرجاء توضيح ذلك

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات