» القطيف.. 120 متدربًا يشاركون في أسبوع "ريادة الأعمال"  » «صياد» يعثر على جثة المفقود سعود الشهري مقتولا بأم الساهك..  » «العمل» تكشف قصة «إجبار سعودية على التنظيف»  » رقم نسخة هوية الزوجين شرط لتوثيق عقد النكاح  » 8 آلاف فرصة عمل للسعوديين في "صياد"  » «التأمينات الاجتماعية»: يحق لصاحب العمل خفض أجور العاملين وتحديثها خلال السنة التأمينية  » «ساعة برمجة» مبادرة بتعليم القطيف  » «الأرصاد»: استمرار التقلبات الجوية على مناطق المملكة من الخميس إلى الاثنين القادم  » كتاب حواريات جادة في وسائل التواصل الإجتماعي  » السعادة التي تغمرنا بأنوارها!  
 

  

شبكة القطيف الاخبارية - علي عبد الكريم - القطيف [الخميس 17 مايو 2012 - 10:34 ص] - 18/05/2012م - 9:41 م | مرات القراءة: 51403


اصدر ملتقى الخير والاصلاح بيانا يوضح فيه مرئياته بخصوص المسلسل المزمع انتاجه بايران عن النبي محمد صلى الله عليه واله

ابو عبود - يقول (يوجد في ايران علماء ومراجع كرام نحن وانتم نأخد منهم احكام ديننا وأكيد انه رجع اليهم في هده المسألة)

فأقول له من أين عرفت أنهم رجعوا إلى المراجع في هذه المسألة حتى تقول " وأكيد انه رجع اليهم " ؟ هذا أولاً
وثانياً في أجوبة الاستفتاءات للسيد الخامنئي مسألة 108عندما يسأل عن الأفلام التي تبث من تلفزيون الجمهورية يجيب السيد بأنه "مجرد البث من الإذاعة والتلفزيون ليس حجة شرعية له على الجواز "

فهذا السيد نفسه يقول مو كل شيء يبث في تلفزيون الجمهورية يعني جائز والسيد مو فاضي حتى يراقب كل ما يبث في التلفزيون عشرات القنوات الأرضية والفضائية الإيرانية تبث وعلى مدار الساعة فلا أحد يحتج لنا بالقنوات الإيرانية تبثه وهذا كلام السيد واضح

وثالثاً أفتى المراجع بحرمة هتك الرسول (ص)

وإذا قام ممثل بتشخيص الرسول (ص) فأن ذلك قد يسبب هتك للرسول (ص) فلماذا نخاطر أو نقوم بعمل نحتمل فيه انه يهتك الرسول (ص) وهنا أحب ان أبين مسألة بأنه في العرف الإيراني ربما لا يكون هتك ولكن في عرف بقية الشعوب يعتبر هتك وهنا لابد من مراعاة للأعراف المختلفة لان النبي (ص) لا يختص ببلد أو مذهب

اخناتون تقول( ويش اصير يعني لو النبي تجسد ؟ هو بشر)

فأقول لها النبي (ص) ليس بشر عادي كبقية البشر

النبي (ص) خير البشر بل خير الخلق ولا يوجد بشر يشابه النبي (ص) ويماثله
وإذا قام ممثل بتمثيل دوره فأن هذا قد يسبب التقليل من عظمته وهتك مقامه

تقول(فقط يجب التحري عن الشخص الي سبمثل شخصية النبي(

فأقول لها هذا لا قيمة له لانه حتى لو كان الممثل متدين في الوقت الحالي من يضمن لنا بانه لن ينحرف في المستقبل ويكون من شرار خلق الله وكم ممثل وممثلة في ايران كانت تمثل ادوار الصلاح والعفاف وبعد ذلك انحرفوا أو بالأحرى انكشف انحرافهم وانتشرت فضائحهم المخزية وتم منعهم من التمثيل وآخرها فضيحة بجلاجل لممثلة العفاف

تقول (و اذا بحطوا لي لمبة على وجه الممثل ما باشاهد الفيلم)

هذا للأسف بسبب جهلك بمقام النبي (ص)

ناصر يقول (كان رسلتم رساله لهم مالها داعى الضجه في شبكات اخباريه ونحن في سخونه الثورات العالميه وكل دم تنزف او تفجير في ايران ستكونون المسؤلين امام الله بضجتكم المفتعله)

فأقول له ما قام به المشايخ بيان موقف ومادام خبر المسلسل نشر على النت فالموقف لابد من ان ينشر أيضاً على النت هذا أولاً

وثانياً الضجة على المسلسل مثارة وعلماء الأزهر حرموه وهناك كتابات من السنة ضده منتشر على النت قبل صدور هذا البيان وليس المشايخ هم من أثار الضجة من أثار الضجة هو من يريد إنتاج المسلسل

وثالثاً بيان المشايخ هذا جاء من أجل عدم إثارة الفتنة بين الشيعة والسنة لان هذا المسلسل يعارضه السنة وبالتالي سوف يثير الفتنة بين الشيعة والسنة ويجعل السنة يتخذوا منا نحن الشيعة مواقف ربما تكون عدائية لا تحمد عقباها لهذا كان خير ما فعل المشايخ عندما رفضوا التجسيد وتحفظوا على مسائل الخلاف

وإذا كنت تخاف فعلا على الثورات العالمية وتخاف على دماء الشيعة في ايران وغيرها فعليك ان توجه كلامك الى من يريد ان ينتج المسلسل ويبثه على القنوات الفضائية فهو المسؤل عن أي ردة فعل على الشيعة ولن احملهم مسؤولية أي انفجار يقع على الشيعة في العراق مثلك ولكن عليهم ان يتحملوا عواقب هذا العمل

والخلاص أنا لا اعترض على المسلسل وإنما اعترض على تجسيد شخص الرسول وأهل بيته صلوات الله عليهم وحتى زوجاته و أصحابه إذا كان ذلك يثير الفتنة بين المسلمين

ويمكن الاستغناء عن ذلك بعدم التجسيد وإما مسألة الخلاف في التاريخ فالأفضل الاعتماد على مصادر الفريقين حتى يكون حجة عليهم



» مواضيع ذات صلة



التعليقات «460»

معرفة - [الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 12:56 ص]
اين الوعد يا سيد
معرفة - [الخميس 28 يونيو 2012 - 10:11 م]
ليش سيد ما كملت الحوار الجميل انا تعبت من الانتظار
معرفة - [الإثنين 25 يونيو 2012 - 1:33 م]
بلغني
معرفة - [الأحد 24 يونيو 2012 - 10:20 م]
سيد اذا ما عندك وقت بلغي حتى لا انتظر
معرفة - [الجمعة 22 يونيو 2012 - 2:31 م]
والللللللللللللللللللللللل طولت سيد انا انتظر سيد
معرفة - [الخميس 21 يونيو 2012 - 2:28 م]
قرءت مقال يقول فيه الجيراني ان خراج الاوقاف سنويا 400 مليون ريال ارض الرامس فقط 8 مليون متر امر عجيب كل هذي الاموال ونحن والكثير يعيش الفقر والحرمان ووصل بعض الطلبة حسب قولك لبيع الدين سيدنا انا كنت اعلم بأن هناك خلل أداري في الاوقاف لكن لم اتصور ان يبلغ الخلل لهذا الحد 400 مليون يا الله ماهذا الفساد لم اكن اتصور ابد ان هناك شيعة لا يرحمون بعضهم وهم يملكون ميزانية بهذا الحجم الدولة ليست منا وجوابها معروف ما نقول عن هؤلاء الذين منا وفينا الدم واحد والمهب واحد والله يحق للفقير مثلنا ان يثور
معرفة - [الأربعاء 20 يونيو 2012 - 10:05 م]
على الراس سيدنا
عبد الهادي - القطيف [الأربعاء 20 يونيو 2012 - 7:17 م]
حياك الله أخي معرفة أرجو المعذرة انشغلت كم يوم
إضافاتك جيدة إذا ما عندك شغل خلك لا تروح إنشاء الله بكره أكمل الحوار معاك
معرفة - [الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 11:13 م]
وهذا ايميل منتدى الواحة لموضوع اجمل حول الموضوع وارجوا ان اشاهد تعلقكم لاني اهتم به جدا http://qatifnews.com/index.php?show=news&action=article&id=39099
معرفة - [الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 10:53 م]
هذا ايميل لندوة عن الموضوع اعجبتني وفيها ما يفيد
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 7:17 م]
خروج المظاهرات اذا كان غلط فترك الدريعة عند من يخرج غلط والطلب ان يكون صبر الناس صبر النبي ايوب غلط لانه الناس لها حدود كما انه لا يرى من يطلب منه الصبر اهل ان يسمع ونحن نتكلم في الاسباب فهي معروفة
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 7:01 م]
اما المظاهرات وان من يخرج يتحمل المسولية فهو صحيح لكن نحن نعلم انه لا يقدر على ذالك حتى لو تعهد لان الامر ليس بيده فهو لا يقدر ان يمنع الاعتقال ولا الرصاص عمن لا يؤيده او من لا يخرج معه مع انه قطعا لا يريد حصول هذا الامر كذلك لا يقدر منع القبضة الامنية الموضوعة على البلد بسببه والقول انه مسؤل لا يفيد فلا بد من حل يرفع الدريعة لديه التي تسمح له بالقيام بهذا العمل اما قوله حلوا مشكلتي وانا لن اخرج فيا سيدنا الحبيب عنده حق ان نطلب منه ان يكون صيره صير النبي ايوب ع غلط هو غلط ان لا يصبر ويضر بلده
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 3:07 م]
فلو كان الاوقاف يستفاد منها بطريقة صحيحة لاقطع انه لا يبقى فقير في القطيف اصلا فلماذا هذا الحال هذا يعني أنا هناك فساد كبير لا بد من التحرك لعلاجه 3- نحن 3 مليون شيعي تقريبا في المملكة ولو تبرع كل واحد ب 100 ريال في الشهر لاجتمع مبلغ عظيم فكيف لو ضريته في 12 اشهر السنة الا يمكن ان يستفاد من هذا المبلغ الرهيب خصوصا اذا ضم له الخمس والوقف والجمعيات اما الوضائف الحكومية وما يناسب الدارس الشاب فلا بد من المطالبة بما قلت من طرق صحيحة لكن على الشاب ايضا ان يكون واقعي ولا يترك ما يمكن من اجل ما لا يمكن
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 2:53 م]
عنوان الموضوع =السيد منير الخباز موضوع الاوقاف مأساوي وهناك مبالغ تذهب للمجهول =2- الاوقاف وقد قال السيد =وختم المحاضرة بموضوع الاوقاف التي وصفها بأنها مأساوية حيث أن دخل اوقاف المنطقة يتجاوز 200 مليون في حين ما يصرف لا يتجاوز 25 مليون والباقي يكدس او يذهب لجهات غامضة وهذا يجلب لنا الاحراج أمام المجتمع حين طرح موضوع الاوقاف فنجابه بسؤال اين نتاج الاوقاف الموجودة والتي بامكانها تغطية جميع الانشطة الدينية في المنطقة بل وتفيض بركتها للدول الاخرى = فكيف لا يمكن حل الكثير هذي اكثر 200 مليون سنويا
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 2:16 م]
الاجازة لدية من المرجعية اذا كان يعلم ان هذا الاخراج سيضعف العالم ويحط من قدره او انه سيجعل المجتمع ينحرف عن الجادة الصحيحة من شدة الفقر عند البعض او انه سيسبب وفات مرضا لعدم القدرة على العلاج وهو يقدر على حل المشكلة كليا او جزيا وهو مدان بقدر ما يقدر ان يفعل ولا يفعل فكونه لا يقدر على كل شيء لا يخلي مسؤليته عن ما يقدر واعجبني كلام سيد منير الخباز =وشدد على ان الخمس هو عنصر داعم للمشاريع الاجتماعية وليس عائق فقط ما يحتاجه وكلاء المراجع هو دراسة موثوقة حول جدوى المشروع =منتدى الاخبار المحلية =
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 1:29 م]
بزلزلته لان فيه خطر على الدولة من عدة اتجاهات اما ما ذكرته من أن البطالة كبيرة ولا يمكن ان تحلها الى الدولة فنعم لكن اخالفك في النسبة التي يمكن تخفيطها وأنا لا اقول أن المسؤلية كلها على الوكلاء بل 1- الوكلاء فأنا لم اقتنع ان الوكيل يحتاط ويخلص نفسه لاني اقول اي احتياط هذا الذي يجعل البلد كلها تعاني ويذهب قداسة العالم من مجتمعه ثم انه اذا كان يريد الاحتياط فعليه أن لا يقبل المسؤلية اما انه غير مرتكب لحرام فليس هذا على اطلاقه وانت تعلم ذالك سيد فأذا كان يعلم أن اخراج الحق او اكثره مع قدرته وتفر
معرفة - [الإثنين 18 يونيو 2012 - 1:09 م]
سيدنا الجليل كلام جميل وفكر نير وبشارة سارة ان يكون هناك خيار ممكن أن يسلكه اهل القطيف ونحن ندعمه ونطالب به وكذالك كلامك عن أن المظاهرات وسيلة لا غاية وانه للاسف لم يستفد منها بالشكل الصحيح وأن كنت اخالفها اصلا لا اني ارها خطأ من الاساس لا بل أن الحكومة لا تسمح بها ولا تتسامح معها والخروج يعني ما نعيشه وما سوف نعيشه أن استمر الوضع بينما لا قدرة وهي تحت الصفر ونحن نعيش في بلدة نفطية تغدي العالم بأسره ولن يسمح العالم الغربي بذات بما يزلزل اقتصادهم والحكومة ثبات اقتصادها جله على هذي البلد ولن تسمح
عبد الهادي - القطيف [الإثنين 18 يونيو 2012 - 12:51 ص]
معرفة (اما الدولة فمن لا يقول انها ليست مسؤلة لكن ما هو العمل اذا هي لا تريد حل المشكلة نحن امام خيارين اما ان نحل المشكلة او نقبل بما يفعله الشباب ونتحمل عواقبة )
ولماذا نحصر أنفسنا بين خيارين كلاهما غير صحيح
أما عدم صحة الخيار الأول فهو واضح لان كثير من مشاكل القطيف حلها فقط في يد الحكومة ما نقدر نحن نوظف آلاف الشباب في المؤسسات والدوائر الحكومية وما نقدر نصدر قرار يجبر الشركات والمؤسسات الأهلية بتوظيف الشباب هذا الأمر ليس في يدنا فكيف نحله ؟! والوكيل ما يقدر يصرف رواتب للشباب العاطلين وهم بآلاف حل هذه المشكلة يريد له ميزانية دولة بالملايين نعم الوكيل يقدر يساعد له كم فقير على كم شاب بيتزوج على كم يتيم قول بحل 10% (مع ان هذه النسبة مبالغ فيها ) من مشكلة البطالة و90% البقية من يحلها ؟
لهذا أقول يجب تركيز الجهود على الحل المؤثر بدل التركيز على حل لو تحقق فان تأثيره ضئيل لا يتجاوز 10 % وهذا لا يعني نهمله لكن ما نضيع الجهود عليه ونترك الأهم
وأما عدم صحة الخيار الثاني لان ما في عاقل يعالج الخطأ بخطأ مثله وحتى لما طلعوا الشباب مظاهرات كانوا ملتفتين إلى ان حل مشاكلهم ومطالبهم في يد الدولة مثل قضية المعتقلين المنسيين وغيرها مو في يد الوكلاء ولا غيرهم وأنا أقول إذا هم مصرين على الخروج خلهم يطلعوا لا أحد يمنعهم لكن يتحملوا نتائج المظاهرات إذا كانت ايجابية أو كانت سلبية أما أنهم يطلعوا ولما يصير اعتقالات أو قتل أو فصل من الإعمال أو عسكرة المنطقة أو غيره يقولوا نحن ما لنا شغل وتعالوا انتم إلا كنتم تعارضوا المظاهرات أتحملوا المسؤولية والعواقب وطلعوا المساجين واصرفوا على عوائل المعتقلين وووو وليش ساكتين لا هذا الكلام مو مقبول الا طلعوا يتحملوا كل العواقب وإذا هم مو قدها ليش يطلعوا هو لعب جهال مع ان الرافضين للمظاهرات أيضاً سوف يتحملوا العواقب لاننا في سفينة وحدة والضرر يصيب الجميع
ولا احد يقول ما عندنا خيار ثاني لا في خيارات ثانية وعلى الأقل حتى لو ما جابت نتيجة ضررها مأمون
ولا بديل ولا خيار عن خيار الحكومة وكل حكومة ما تلبي مطالب شعبها بسهولة والحقوق تنتزع ووسائل انتزاعها كثيرة و مادام هناك تفرق وتشتت بين الاتجاهات وكل جهة تصر على طريقتها وأسلوبها في المطالبة بالحقوق وتقديم ما يتناسب مع مصالحها الفئوية مهما كلف البلد من ثمن فالحال سيبقى على ما هو عليه بل سيكون في انحدار أكثر والحكومة لن تتجاوب وتبادر بشكل جدي لحل المشاكل إلا إذا راءت شوكتنا قوية ولن تكون شوكتنا قوية إلا بترك الصراعات جانباً والاتحاد في المطالبة ولا اعرف مشروع في الوقت الحالي يمكن يوحدنا إلا مجلس للقطيف لهذا أجد بأنه أول خطوة على طريق الإصلاح وهذا المجلس المفروض يشكل لجان ويحدد المشاكل المصيرية للقطيف ويحدد طرق علاجها والطرق المناسبة للمطالبة بالحقوق وهي ليست محصورة في المظاهرات وإرسال وفود الوجهاء وعدم جدوى تحرك الوفود في السابقة لان الجهود كانت فردية وغير مدعومة من المجتمع وووو فلماذا لا نجرب الجهود الجماعية ونبتكر وسائل جديدة تناسب وضعنا
له تتمه
عبد الهادي - القطيف [الإثنين 18 يونيو 2012 - 12:50 ص]
معرفة (اما الشارع فأن كان هو سلمي فليس المقابل كذالك واستمرارة معروف العاقبة ... )
المظاهرات مجرد وسيلة وليست غاية فربما تنفع مرة ولا تنفع مرة أخرى بل في بعض الأحيان تضر أكثر من ان تنفع فمنفعتها وعدمه يعتمد على تشخيص الزمان والمكان ويتوقف على شروط يجب مراعاتها
والمظاهرات التي حدثت في القطيف لم يراع فيها الظروف والشروط ولم تستغل كورقة ضغط بشكل حكيم والشجاعة بدون حكمة تهور بدون فائدة
عبد الهادي - القطيف [الإثنين 18 يونيو 2012 - 12:49 ص]
معرفة(وفي بعض الحالات لا بد من استأصال المرض مع تعدر العلاج وشدة الخطر والدين مقدم على كل اعتبار ولا فرق بين غني وفقير )
إذا وجد من يشكل خطر على الدين سواء عن طريق مقالاته أو محاضراته أو غير ذلك وسواء كان ليبرالي أو متلبس بلباس أهل الدين أو غير ذلك فقير كان أو غني صاحب مشاريع كان أو لا
فلا إشكال في وجوب منعه وردعه ومقاطعته ولا مجاملة على حساب الدين وهذه المسألة لا نقاش فيها ولكن النقاش في من لا يشكل خطر على الدين هل نقاطعه أيضاً لمجرد انه يحمل فكر ليبرالي (بدون ان يكون لفكره تأثير على المجتمع) أو نحتويه في وجهة نظري الاحتواء أفضل من المقاطعة خاصة إذا كانت البلد سوف تستفيد منه في جهة من الجهات حتى لو كانت مادية فقط كما لو كان رجل غني ومستعد لبناء مشاريع تنموية للبلد أو مفيدة للمجتمع ولا أتصور بان هناك خلاف في هذا

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات