» 7 مسارات جديدة لبرنامج الابتعاث أبرزها الريادة و النخبة  » تفاهم بين 4 جهات لتوظيف 40 ألف سعودي وسعودية في 10 تخصصات صحية  » المرور تحدد 4 إجراءات تجعل مركبتك آمنة للأطفال  » "الغذاء والدواء" تلزم مستوردي التبغ بـ"الغلاف العادي"  » الربيعة: خفضنا مدة انتظار الحصول على موعد في العيادات الخارجية إلى 25 يوماً  » «الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة  » عودة مقرر الخط والإملاء للابتدائية في الفصل الثاني  » البرنامج الاستراتيجي للمجلس البلدي  » "الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاعاقة: عرض وتقييم"  » منع حرمان أي طالب من الاختبارات إلا بقرار.. والنتائج قبل 19 الجاري  
 

  

مع الحدث في مسيرات القطيف (تقارير وانباء) - 18/03/2011م - 9:53 م | مرات القراءة: 24416


استعملت الغازات المسيلة للدموع وسمع اطلاق نار وبعض حوادث التكسير

• انتهت قريه الخويلديه من مظاهرة شارك فيها حوالي الـ 1000 من نساء ورجال طالبوا فيها بخروج درع الجزيره من البحرين و دعوا لشعب البحرين بالنصر ختاماً.

• انتهت الجش من مظاهرة تضمنت العشرات نددوا فيها بدرع الجزيرة ودعوا لإخوانهم في البحرين بالنصر

• مازال اطلاق النار يدوي في القطيف,

• التقديرات تشير إلى خروج ما لا يقل عن 15 الف متظاهر في القطيف وقراها في يوم جمعة الغضب القطيفي لفك اسر المعتقلين المنسيين وتضامناً مع اهلنا في البحرين الجريح

• انباء عن سقوط جرحى في القطيف الآن

قدرت اعداد المتظاهرين بـ 12000 متظاهر بالقطيف عصر اليوم
مظاهرات  في القطيف وهي الأكبر من بين المظاهرات

مظاهرات حاشدة في نواحي القطيف بالعوامية والربيعية والبحاري والقديح وهي تتوجه الى وسط القطيف

 (4:10)انتشار كثيف لقوات الشغب في العوامية لتفريق المتظاهرين
 النمر يطالب برفع سقف المطالب(العوامية)

(3:45)انطلاق مسيره كبيره في منطقة صفوى قبل قليل

(3:30)الربيعية والشيخ الحبيل في صلاة كبيرة

خبر:مسجد العباس"ع" بالربيعية بإمامة الشيخ عبد الكريم الحبيل تقدر بإن العدد فاق الـ2000 مصلي خرج اغلبهم في مظاهرة اليوم في الربيعية بعد ان ضج المسجد بهتاف المصلين"بحرين حرة حرة درع الجزيرة برة"بالروح بالدم نفديك يا بحرين"

(3:00)مسيرات كبيرة واستعدادات على كل مناطق القطيف والقديح اولا
ابتدات الاستعدادات الامنية على كل مناطق القطيف تحسبا من مظاهرات واسعة متوقعة وندعو الله للجميع بالسلامة

 



التعليقات «96»

خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 20 مارس 2011 - 6:41 م]
الاخ المحرر أشكرك جدا وأشيد بالجهود المبذولة بهذه الشبكة ويشهد الله أنا ضد التفرقة وأتمنى من اخواننا السنة الوحدة وليكن هتافنا واحد (اخوان سنة وشيعة هذا الوطن مانبيعة ) وأدين المجازر بليبيا وتدخل الغرب والمجازر باليمن والبحرين روحنا ودمنا واحد لاسنية ولاشيعية وحدة وحدة اسلامية حفظ الله الغالي أبو متعب ان وجد أي انتقاد أخي المحرر أتقبله برحابة صدر وان كانت مداخلاتي غير مرغوب فيها أنسحب فورا حفاظا على شرف ونقاء هذه الشبكة الحرة وفقكم الله فخرا وذخرا لقطيفنا الغالية (رافضية وأفتخر)
تركي - الأحســــاء [الأحد 20 مارس 2011 - 6:08 م]
رسالتنا دين واحد لا عداء فيه ووطن يحكمه التقدم ولغة انسانية يحكمها الاحترام

ياسبحان تبتر نص التعليق وتقول حررت تعليقك
ياخي شوهته لو بترته كله جان أحسن
مشكور وباي
يوسف - المدينة [الأحد 20 مارس 2011 - 10:06 ص]
ياااااناس ارجعوا بيوتكم لا يجون الارهاببين يفجرون بينكم بعدين وش ذنب النساء اخ اخ
وربي حاس بيجي هذا اليوم ... مع العلم محدثكم سني
أم زاهر - سعوديه [الأحد 20 مارس 2011 - 7:43 ص]
سلاااااااااااااام
لوسمحت وين تعليقي لي مانزلته كلامي موووو عدل (احنا شيعة علي نبي كلام الحق.
تركي - الأحســــاء [الأحد 20 مارس 2011 - 5:00 ص]
مراقب أنت جبان وين تعليقي
شكل كلامي صح بخصوص الطلاب القطيفيون والـ 99%
باي ياجبان وان شاء الله يوصل المسؤلين .
خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 20 مارس 2011 - 12:25 ص]
حررت مداخلتك

رسالتنا دين واحد لا عداء فيه ووطن يحكمه التقدم ولغة انسانية يحكمها الاحترام
خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 20 مارس 2011 - 12:10 ص]
عاجللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل مليون مرة قلنا مسيراتنا فقط للافراج عن الابرياء والان مسيراتنا ضد المجازر التي حصلت بالبحرين واليمن وليبيا والاخ اللي يقول درع الجزيرة لحفظ الامن وقناة العالم تثير الفتنة أولا امس قناة العالم طول اليوم حاطة اليمن والمجازر التي حصلت فيها ليبيا وكلهم سنة ثانيا انت نسيت في اختراع اسمه جواااااااااااااااااااااااااال يتصل الاهل لاقربائهم بالبحرين ويعطوهم الوصف الدقيق والصور اللي نشاهدها اعتقال طاقم الاطباء الدخول المنازل والضرب والاعتقال تكملة
خادمة أهل البيت - القطيف [الأحد 20 مارس 2011 - 12:10 ص]
عاجللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل مليون مرة قلنا مسيراتنا فقط للافراج عن الابرياء والان مسيراتنا ضد المجازر التي حصلت بالبحرين واليمن وليبيا والاخ اللي يقول درع الجزيرة لحفظ الامن وقناة العالم تثير الفتنة أولا امس قناة العالم طول اليوم حاطة اليمن والمجازر التي حصلت فيها ليبيا وكلهم سنة ثانيا انت نسيت في اختراع اسمه جواااااااااااااااااااااااااال يتصل الاهل لاقربائهم بالبحرين ويعطوهم الوصف الدقيق والصور اللي نشاهدها اعتقال طاقم الاطباء الدخول المنازل والضرب والاعتقال تكملة
عبدالله - الرياض [السبت 19 مارس 2011 - 11:21 م]
اهل القطيف اهل الرياض اهل جدة كلنا مواطنين لهذا الوطن الكبير الوطن الان يحتاج منا الوقوف معه
هل من يقوم بالمظاهرات الان مع الوطن ام ضده؟
نعم هناك تقصير وفساد وفقر فى جميع مناطق المملكة وليس فى الاحساء والقطيف فقط
ومع هذا هناك قيادة تحاول الاصلاح يجب ان نقف معها لا ان نقف ضدها
اللهم اصلح الحال لنا ولجميع المسلمين
وصدقوني انه اول من سيشمة بنا اخوننا سنة وشيعة لبنان والعراق
يزيد - الرياض [السبت 19 مارس 2011 - 9:24 م]
حررت مداخلتك

رسالتنا دين واحد لا عداء فيه ووطن يحكمه التقدم ولغة انسانية يحكمها الاحترام
تركي - الأحســــاء [السبت 19 مارس 2011 - 8:15 م]
إلى الأخ لبيك ياحســــــين
أخي العزيز عندك مغالطات كبيرة نرجوا إنك تصححها
أو تثقف نفسك شوي مثلاً
القطيف مدينه سعودية والحمدلله لها من الأحترام الكثير
القطيف لا يوجد تحتها بئر نفطي يورد أموال للميزانية حالياً
الشرقية الشيعة موجودون بالقطيف وجزء من الأحساء فقط
نقطة ثانية لايوجد لك فضل ولاهم يحزنون الارض ارضنا
من أيام اجدادنا المجاهدين وسكنها قبائل بني خالد والدواسر
والكل يعرف ان هناك كثيراً ....

شغلة ثانية الآن بدأت اصوات بالظهور والخروج عند
المسؤلين أن الطلاب القطيفيون يأخذون درجات بالهبل
بنسبة لاتقل عن 99% من قبل المعلمين والمدراء
الشيعة بحجة نصر المذهب والمدينة حتى لو كان بالحرام
والدليل الإبتعاث واضح أن هناك خلل ما !
وصدقوني ياجماعة أنتم تجرون بالطريق الغلط
أخوف ما أخاف عليكم منه حالياً هو إجتماع
المسؤلين عليكم وتغيير التركيبة السكانية للقطيف
حافظوا على بلدكم هداكم الله ورزقكم
+
الأخ مؤيد مسائك سعيد .
نعم نحن أحفاد عمر بن الخطاب رضي الله عنه واحفاد فارس وأسد خيبر
علي بن أبي طالب رضي الله عنه .....

+
تحياتي للجميع وأتمنى منك يامراقبنا تتحملنا شوي وتنشر الرد
وتأكد أن الأختلاف لايفسد للود قضية أخي العزيز .


حررت مداخلتك

رسالتنا دين واحد لا عداء فيه ووطن يحكمه التقدم ولغة انسانية يحكمها الاحترام
نور على نور - القطيف [السبت 19 مارس 2011 - 7:52 م]
كل هذا اللي قاعد يصير وصار في العالم كله من علامات الساعة هذا المفروض يخلي المسلمين كلهم يتوحدوا مو يدخلو في حرب طائفية هذا اللي تبغاها الدول الغربية حتى في النهاية تقضي على االعرب كلهم بعد ما يقضوا على بعض!!

والله هو المعين والناصر على كل الاعداء من غير المسلمين
لبيك ياحسين - qatif [السبت 19 مارس 2011 - 4:16 م]
اخي متوازن..
صغار العقول يتفوهون بما لا يعلمون..
متوازن - [السبت 19 مارس 2011 - 4:12 م]
لماذا كل هذه الهجمة على الشيعة في مظاهراتهم ؟؟؟
هل حقا انتم تتحدثون مع بشر يعيشون على الارض؟؟
لماذا لا تفهوا معنى الاختلاف والراي الاخر ؟
هل ان مظاهرة يراد منها اسقاط النظام ؟
قالوا لهم مطالب وحقوق فلماذا مواجهتهم الشرسة هذه ولماذا كل هذا الشتم لهم ؟
انتم لكم رايكم وللاخر رايه ؟
لبيك ياحسين - qatif [السبت 19 مارس 2011 - 4:07 م]
رابعا: السجناء (المنسيون):- مختلفين عن أي سجين موجود في السعودية لأنهم اتهموا بما لم يفعلوه وسجنوا بعدم وجود دليل أو برهان، عمروا في السجون لمدة 16 سنة بلا محاكمة هل هذا هو العدل.......؟!
يا للعجب!! منكم يا من تتحدثون عما لا تعلمون فصمتوا ولا تتحدثوا بهذه السخافات.
لبيك ياحسين - qatif [السبت 19 مارس 2011 - 4:06 م]
ثانيا: الشيعة:- هم المتفهمين المسالمين لا يعتدون على احد من المذاهب الأخرى بالقول أو الفعل ولكن بعض الآخرين يتلفظون بألفاظ نابية على هذا المذهب وأهله ويشوهون سمعته ويزرعون الحقد في قلوب أبنائهم إلى هذا المذهب...الخ
ثالثا: إيران:- دولة لها كلمتها التي تردع معظم الدول، (لا يقودها احد من الدول)، متقدمة من جميع النواحي، اختراعاتها كثيرة لديها كفاءات عالية، تدافع عن المستضعفين ولا تعتدي على شعب اعزل، بالمختصر المفيد يغار منها الكثير ويكنون لهم الحقد لأنهم لا يملكون ما تملكه إيران.
يتبع......
لبيك ياحسين - qatif [السبت 19 مارس 2011 - 4:05 م]
الى صغار العقول الذين يتحدثون عن القطيف، الشيعة، ايران، المساجين (المنسيين)...
اولا القطيف لولا القطيف لما اصبحت السعودية تمتلك هذا القدر الهائل من النفط والاموال، واقتصاد وميزانية السعودية تعتمد على (القطيف)، ابنائها المتعلمون الدارسون المثقفون في جميع الوظائف تراهم المتفوقون ولكن بسبب الطائفية لا تراهم في المناصب التي يستحقونها وترى من اقل منهم كفائات اعلى منهم مناصب يا للعجب!!،
(ابناء القطيف لا تغرهم الاموال وهذه التفاهات بل الكرامة هدفهم).
يتبع.........>>
درع الجزيرة - السعودية [السبت 19 مارس 2011 - 4:00 م]
لعنكم الله تحت كل ارض وفوق كل سما لمن اراد الفتنه والتفرقه والزعزعه في هذه البلاد ... لعن الله كل مفسد في هذه البلاد ......

حررت مداخلتك

رسالتنا دين واحد لا عداء فيه ووطن يحكمه التقدم ولغة انسانية يحكمها الاحترام