» الطالب الزاير يجتاز وحيداً اختبار التسريع بمحافظة القطيف  » المنبر الحسيني وتنمية المجتمع  » الاجتماع العمومي لعام 1435هـ  » "موظف مطار" يسرق مجوهرات مسافرة  » 66.7 % من الأسر السعودية لديها خادمات.. و87.2% استقدمت سائقين  » رجل مشلول يتمكن من المشي بعد ابتكار علاج جديد يشكل فتحا في بحوث مكافحة الشلل  » اكتتاب البنك الأهلي يتسبب في "طلاق "سعودية!  » سيلفي لشاب سعودي بجوار "مليون و600 ألف ريال "يضعه في السجن  » طعن شيخ قبيلة مطير "فيصل الدويش"على يد ابنه داخل مسجد في الكويت  » "عودة": كسوف جزئي للشمس يتزامن مع بداية السنة الهجرية  
 

  

اللجنة الإعلامية- جواد الموسوي، علي آل شيخ ناصر: - 22/11/2010م - 12:17 ص | مرات القراءة: 2235


استقبل جمع غفير من جمهور مهرجان الوفاء الخامس الفنان الكويتي القدير خالد أمين في ليلة لا تنسى قام فيها بزيارة فعاليات المهرجان المختلفة والمقامة على أراضي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ومنتزه سيهات.

 وأشاد خالد أمين بالوفاء وفعالياته والطاقات الشابة العاملة فيه والتي أفنت جلّ وقتها كي تساهم في ارتقاء المهرجان ونجاحه، واعتبر مشروع الوفاء من المشاريع الضخمة على مستوى المملكة لاحتوائه على فعاليات متنوعة في مقدمتها خيمة التسوق الكبرى والسيرك العالمي ومسرح الوفاء الذي جمع الصغير والكبير في عروض مسرحية مختلفة.

وأكد خالد أمين على أن "الوفاء برهن لنا أن سيهات عنوان للتميز وأهلها ذوي إبداعات ومواهب"، وشدد على أن "سيهات حُقّ لها أن تفتخر بالوفاء"، مؤكدًا أنه قد يشارك في مهرجان الوفاء في السنة القادمة متى ما أتيحت له الفرصة.

وأشاد بمسرحية "شوشرة" والتي جمعت نجوم المملكة والخليج العربي علي السبع وحسين هويدي وسعيد قريش، وأشار "أذهلت بضخامة العمل المسرحي الذي فاق توقعاتي".

وأكد على أن المسرح في مدينة سيهات يشهد طفرة إبداعية بنجومه الشباب وتواجد خبرة الفنانين الكبار على خشبة المسرح في مقدمتهم الفنان علي السبع.

يُشار إلى أن الفنان خالد أمين أحد عمالقة الدراما في الخليج العربي، وقد تألق في آخر أعماله الفنية في مسلسل "زوارة خميس" والذي حاز على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.



الفنان النمر: الوفاء نقلة نوعية على مستوى مهرجانات المملكة


من جهته، أشاد الفنان القدير عبد المحسن النمر بالوفاء واعتبره نقلة نوعية على مستوى مهرجانات المملكة، وأشار "لم تفارقني البسمة حينما رأيت الوفاء في أهالي الوفاء".

وأبدى إعجابه الشديد بـ"شوشرة" معتبرًا إياها من أضخم الأعمال المسرحية التي جمعت نجوم المملكة الكبار بفناني المستقبل على خشبة واحدة.


كما امتدح المخرج الكبير عبد الخالق الغانم طاقم عمل "شوشرة"، معتبرًا المسرحية إضافة قوية إلى العالم المسرحي بالمملكة، مشيرًا إلى أن "تواجد الفنانين الكبار قد منح النجوم الشباب الثقة لتقديم الأفضل". 


من جانبه، قام العديد من نجوم المملكة بحضور "شوشرة" في مقدمتهم الفنان جعفر الغريب والذي أثنى على العرض المسرحي ووصفه بالمميز، والفنان أحمد الحسن الذي أبدى إعجابه بالمسرحية ووصف مشاركة العمالقة بجانب الشباب بالمميزة، إضافة إلى الدكتور عبد الله آل عبد المحسن رائد مسرح الطفل.





"واحتنا فرحانة" تشيد بـ"الوفاء" وتستفيد من خبراته


وقامت اللجنة المنظمة لمهرجان القطيف "واحتنا فرحانة" بزيارة فعاليات مهرجان الوفاء يتقدمهم الأستاذ عبد رب الرسول آل خميس رئيس مهرجان القطيف "واحتنا فرحانة"، حيث أشاد آل خميس بالوفاء وذكر أن "مهرجان القطيف يستفيد من خبرات الوفاء بحكم أنه الأقدم منذ سنوات والذي عاد بعد انقطاع ليثبت نجاحه بهذا التميز".


وعبر الأستاذ آل خميس عن سعادته بالتواجد بين رجالات الوفاء، مؤكدًا أنه يعتبر نفسه في بيته وبين أهله. وقدم شكره لإدارة المهرجان على حسن استضافتهم لهم والتي اعتبرها غير مستغربة على أهل الوفاء.


يذكر أن مهرجان القطيف أقيم في عيد الفطر السابق تحت شعار "واحتنا فرحانة"، ويعد من المهرجانات البارزة على مستوى المنطقة.


"شوشرة" ترضي الجمهور وتمدد عروضها ليومين إضافيين

ونظرًا للحضور الكبير واحترامًا لرغبة الزوار الكرام، أقرت اللجنة المنظمة تمديد فترة عروض مسرحية شوشرة العائلية إلى يومين إضافيين حتى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك على مسرح الوفاء بجانب المركز النسائي لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بالقرب من منتزه سيهات في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

 



الشويخات نجم "حكاية لعبة": أطفال الوفاء حفزونا لنبدع أكثر

أكد الفنان مهدي الشويخات بطل مسرحية "حكاية لعبة" أن مشاركتهم في المهرجان كانت رائعة جدا ضمن فعاليات "فرحة العيد" على مسرح الوفاء، وأشار الشويخات "أطفال الوفاء تفاعلوا معنا في جميع العروض ومنحونا الثقة وحفزونا لنبدع أكثر".


وشكر الشويخات القائمين على المهرجان على جهودهم الجبارة وتعاونهم الكبير في سبيل إنجاح الفعاليات المسرحية.


يذكر أن "حكاية لعبة" قد أقيمت طيلة أيام عيد الأضحى الخمسة للاحتفال بفرحة العيد ورسم البسمة على شفاه الأطفال، وقد شهدت إقبالاً شديدًا من الأطفال وتصدرت فعالياتهم.


السيرك العالمي يجذب الآلاف ويعيد تركيب مدرجاته للإقبال الشديد


وفي سياق آخر، أعادت اللجنة المنظمة للمهرجان تركيب مدرجات السيرك العالمي ليستوعب أكثر من ألف زائر، وذلك نظرًا للأعداد الغفيرة التي تتوافد للاستمتاع بعروض السيرك.

الجدير بالذكر أن السيرك العالمي شهد حضور أكثر من 30 ألف زائر خلال أسبوعين، ويواصل عروضه اليومية وسط حضور كبير وتفاعل الزوار، في حين يقدم فريق السيرك العديد من الأعمال والعروض الاحترافية الممتعة والشيقة، كاللعب بالسيوف بأنواعها، وأكل الزجاج، وعروض الجمباز الفردية، والألعاب البهلوانية، واللعب بالنار وعروض الأسد بالإضافة إلى العروض الجماعية المتنوعة.

زيارات إعلامية للوفاء

وعلى صعيد آخر، تتقدم إدارة المهرجان بشكرها وتقديرها للإعلاميين والصحف المختلفة على حضورهم الإعلامي اللافت وتفاعلهم الكبير بحضور الأستاذ حسين كاظم، الأستاذ إبراهيم عاشور، الأستاذ عبد رب الفريحي، الأستاذ طالب التريكي، الأستاذ هاني الباشا، الأستاذ جعفر الصفار، الأستاذ إبراهيم اللويم، الأستاذ منير النمر، الأستاذ حبيب الحمود، الأستاذ فاضل التركي، الأستاذ حبيب محمود، والإعلاميات أفراح جعفر، عفاف المحيسن، عرفات الماجد، وحوراء البوعينين.

 


ملتقى طلاب سيهات أسعدوا الزوار بالمسابقات الثقافية

وقدم أعضاء ملتقى طلاب سيهات بجامعة المك فهد متمثلة بالأستاذ أحمد آل خليفة رئيس الملتقى شكرهم للقائمين على المهرجان، وذلك على الجهود الجبار التي يقومون بها في سبيل إنجاح فعاليات المهرجان.

وأكد الأستاذ أحمد آل خليفة أن مشاركتهم في المهرجان هدفها إسعاد الآخرين ومشاركتهم الفرحة والتأكيد على أن الملتقى فعال في المحافل الاجتماعية.

وأشار آل خليفة أن مسابقاتهم الثقافية التي قاموا بها عن طريق الأسئلة المباشرة الموجهة للجمهور بتواجد التصوير الفيديو قد لاقت تفاعلاً كبيرًا من الجمهور صغارًا وكبارًا، ويطمح الملتقى إلى تطوير هذه المسابقة في نسخة المهرجان القادمة، في حين يقوم أعضاء الملتقى خلال هذه الفترة بإعداد الحلقات الخاصة بالمسابقة كي تعرض لجمهور الوفاء على شبكة الإنترنت.

يذكر أن مهرجان الوفاء يقام للمرة الخامسة بتعاون مشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج وبلدية محافظة القطيف تحت شعار "فرحة العيد تجمعنا"، وتستمر فعالياته حتى 25 من شهر ذي الحجة الجاري على أراضي جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية
.
تغطية مصــورة


























































































 




































































 













































































 

































































 


































































 



























































































































التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات